جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 27 يناير 2023 09:19 صـ 6 رجب 1444 هـ

برلماني: مصر تلقت تمويلات تنموية بـ 5 مليارات دولار خلال عامين

النائب محمد نشات
النائب محمد نشات

قال النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن المنيا، إن مصر تشهد عملية تنموية شاملة في شتى المجالات الزراعية والصناعية والخدمية والسياحية والعقارية بتوجيهات الرئيس السيسي، في إطار الجمهورية الجديدة التي تشيدها مصر.

ونوه نشأت العمده في تصريحات صحفية له اليوم، بالتزام الحكومة المصرية العمل على تعزيز الشراكات مع شركاء التنمية والقطاع الخاص، لتعزيز أهداف التنمية المستدامة. لافتا إلى أنه في العامين الماضيين، ووفق تأكيدات وزارة التعاون الدولي، أتاح شركاء التنمية أكثر من 4.7 مليار دولار للقطاع الخاص، كتمويلات تنموية ميسرة، وهو ما يؤكد على توافر مختلف ظروف التنمية والاستثمار في مصر، وتهيئة المناخ المناسب لها.

اقرأ أيضا | شباب «حماة الوطن» ينظفون الشواطئ من آثار التسرب النفطي

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر شهدت تدفق عشرات المليارات من الدولارات في مختلف أوجه الاستثمار في السنوات الأخيرة، بعد النقلة في البنية التحتية وفتح آفاق جديدة للتنمية وإنشاء مدن جديدة والعاصمة الإدارية وسن تشريعات ملائمة وقوية.

واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن مصر في طريق ظهورها لتصبح نمر أفريقي في مجال الاقتصاد، خلال سنوات قليلة بفضل توجيهات الرئيس السيسي ومشاريع مصر العملاقة.