جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 07:12 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

«حياة كريمة»: تدشين 56 نقطة إسعاف للحفاظ على أرواح المواطنين بالبحيرة.. فيديو

سيارات إسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة
سيارات إسعاف ضمن مبادرة حياة كريمة

قال مهند الجيار، منسق حياة كريمة بمحافظة البحيرة، إن هناك نحو 56 نقطة إسعاف يجرى تدشينها في المرحلة الحالية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لتطوير معيشة المواطن المصري ما بين إحلال وتجديد ورفع كفاءة، إذ إنه وصلت نسبة نقط الإسعاف من إحلال وتجديد نحو 32 وحدة إسعاف، ورفع الكفاءة نحو 24 وحدة إسعاف والتي تغطي 6 مراكز بمحافظة البحيرة.

اقرأ أيضًا: «التموين» توقع عقود إنشاء مناطق تجارية جديدة في 3 محافظات (فيديو)

وأضاف منسق حياة كريمة بمحافظة البحيرة، خلال اتصال هاتفي له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن محافظة البحيرة كانت تعاني سابقًا من الاهمال والتهميش على مستوى الخدمات والبنية التحتية، موضحًا أن الارتقاء بخدمات الإسعاف ستساعد بشكل كبير على سهولة وصول الخدمة الطبية للمواطنين، ورفع المعاناة عن كاهل المواطن والمحافظة على أرواح أهالي محافظة البحيرة.

اقرأ أيضًا: عالم مصريات يكشف أسرار عن صوم العذراء منذ عهد الفراعنة.. فيديو

وتابع أنه جرى دخول عدد كبير من سيارات الإسعاف السريع المتكامل الخدمات على مستوى المحافظة، فضلًا عن أنها بها غرف حماية مركزة كاملة، موضحًا أن سيارة الإسعاف تعد وحدة متنقلة للعناية المركزة، لتوفير خدمة طبية من سيارة الإسعاف قبل الوصول لمركز تقديم الخدمات سواء المستشفيات أو الوحدة الصحية، حيث إن ذلك يؤدي للنهوض بالخدمة الطبية.

اقرأ أيضًا: خبيرة استراتيجية: العالم يتأهب للتغيرات المناخية بعد إعلان الطوارئ بأوروبا.. فيديو

وأشار إلى أن هناك آراءا إيجابية كثيرة من المواطنين فيما يتعلق بجميع المشروعات التي تقوم على أرض محافظة البحيرة، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يكون هناك مداومة على تلبية احتياجات المواطنين، واستنباط آراءهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، بجانب ذلك يجري عقد لقاءات اجتماعية بشكل دوري للتأكد من مدى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة.

وأكمل أن هناك بعض الخدمات في قرب دخول الخدمة خلال الفترات القريبة المقبلة، فضلًا عن لمس رضاء المواطنين عن المشروعات المقدمة، بجانب أنه جرى وضع بعض مقترحات المواطنين لتحسين الخدمات بعين الاعتبار، لتلبية احتياجاتهم.