الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الإسكان”: متابعة موقف تنفيذ مشروعات المياه والصرف بـ ”حياة كريمة”

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعا موسعاً لمتابعة الموقف التنفيذي، ومناقشة آخر المستجدات، ومعدلات الأداء، والعمل على إزالة المعوقات التى تواجه تنفيذ مشروعات المياه والصرف بـ10 محافظات "نطاق تنفيذ وزارة الإسكان" ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

جاء ذلك بحضور مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة والمشروعات والمرافق، ومسئولى الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى، والشركات التابعة بالمحافظات المعنية، والهيئة القومية للمياه والصرف، والجهاز التنفيذي للمياه والصرف، وممثلى وحدة إدارة المشروعات بالوزارة.

وأكد إسماعيل على أهمية ودور المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فى توفير حياة كريمة لجميع المواطنين بالريف المصري، ورفع مستوى معيشتهم، والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم.

وأشار، إلي الصدي الواسع للمشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة علي المستوي المحلي والعالمي، مؤكداً ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه تنفيذ المشروعات، وذلك بالتنسيق اليومي بين جميع الجهات التابعة لقطاع المرافق بالوزارة في كل محافظة.

كما أكد على ضرورة التقييم المستمر للأداء التنفيذي لجميع الجهات التنفيذية بالقطاع، للوقوف على الإجراءات التصحيحية وحلول المشاكل تفصيلياً، وإدارة الحلول والمتابعة المستمرة.

وناقش الدكتور سيد إسماعيل، مع مسئولى قطاع المرافق بالوزارة، نسب الإنجاز لجميع التدخلات المتعلقة بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوي كل محافظة.

وشدد على ضرورة إنهاء أعمال شبكات الإنحدار، وذلك للسماح ببدء تنفيذ التدخلات الأخري المستهدفة بالمبادرة، كما تم استعراض التحديات المختلفة التي تواجه أعمال التنفيذ بكل قرية على حدة، وتم الإتفاق علي اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والتعاقدية مع المقاولين المتقاعسين عن التنفيذ.

وفي نهاية الإجتماع أكد الدكتور سيد إسماعيل، أن المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هي الأكبر والأهم في الوقت الحالي، مقارنة بجميع السنوات السابقة، وذلك فيما يتعلق بخدمة المناطق الريفية بالجمهورية.