الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

السيسي يشيد بالتعاون المستمر بين مصر واليونان وقبرص في كافة المجالات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر لرئيس الوزراء اليوناني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدًا بقوة ومتانة العلاقات المصرية اليونانية، وأواصر الصداقة التي تجمع بين حكومتي وشعبي البلدين، وكذلك التعاون المستمر في مختلف أوجه التعاون على الأصعدة السياسية والعسكرية والتجارية.

وأشار الرئيس السيسي في كلمته بالقمة الثلاثية، إلى التنسيق المتواصل بشأن المواقف المتعلقة بالقضايا الإقليمية بمنطقتي شرق المتوسط والشرق الأوسط، ومؤكدًا حرص مصر على دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين البلدين وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهما، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية وضرورة عودة الاستقرار للشعب السوري، وتحسين الوضع الاقتصادي في لبنان، ومواجهة مناخ عدم الاستقرار والفوضى التي خلفها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأضاف الرئيس السيسي إلى أن مصر تراعي وتركز على جودة حياة الإنسان، وممارسة حقوق الفرد التي يكفلها القانون والدستور، وإطلاق استراتيجية حقوق الإنسان، كنهج للدولة المصرية الحديثة.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن القمة تمحورت حول التعاون الإيجابي بين دولنا ومجتمعاتنا؛ لمواجهة فيروس كورونا وتنسيق التعاون في مجالات الطاقة والربط الكهربائي بين الدول الثلاث، كخطوة تمهيدية للربط الكهربي مع باقي القارة الأوروبية.

من جانبه، قال رئيس وزراء اليونان، إن مصر تستطيع أن تقوم بدور محوري في مجال الطاقة في أوروبا لا سيما بوجود اضطرابات جسيمة في الفترة الحالية.

اقرأ أيضا: السيسي: يجب التصدي للتنظيمات الإرهابية في سوريا

وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، أن مصر تشارك بفاعلية نقل وتوزيع مسار الطاقة الكهربية، جاء ذلك خلال القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص.