الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:57 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ترقية محمد زعيمة إلى درجة ”أستاذ دكتور” في أكاديمية الفنون

محمد زعيمة
محمد زعيمة

أصدرت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون قرارا بترقية الدكتور محمد زعيمة إلى درجة أستاذ دكتور، وذلك بعد تقدمه بالأبحاث العلمية المطلوبة للترقية والمحكمة والمنشورة بمجلات علمية محكمة، كما هو متبع في الترقيات العلمية بالمؤسسات العلمية الأكاديمية والجامعات.

وتم عرض الأبحاث على اللجنة العلمية بالمعهد العالي للنقد الفنى بالاكاديمية والتى أشارت إلى قبولها واستيفائها لمتطلبات منح الدرجة.

يذكر أن عددا من الأبحاث تحمل موضوعات مثل: "تدوير الشكسبيريات في المسرح المعاصر لير نموذجا.. نظرية الدراما في العصور الوسطى دراسة في المأساة .. النهايات المزدوجة في كوميديا موليير.. ثنائية المرأة والرجل في مسرح لوركا".

يذكر أن "زعيمة" له العديد من الدراسات المنشورة فى العديد من المجلات المتخصصة بالوطن العربي وكذلك المقالات النقدية والكتب المنشورة، منها "عناصر الإضحاك في مسرح بديع خيري .. الحكاية الشعبية في مسرح الطفل.. المشهد المسرحي العربي بين التجريب وما بعد الحداثة.. توفيق عبدالحميد السائر خلف قناعاته.. سامى مغاورى العازف على أوتار الكوميديا" بالإضافة إلى نصوص مسرحية: منها: "مدد يا عالم .. حلمبوحة..ثورة عيال.. هى دى مصر .. سندريلا وعيد الصمود".