الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلاغ لمباحث الآداب ضد عصابة للإتجار بالبشر والمخدرات

ارشيفية
ارشيفية

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للواء عماد أبو ستيت مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأداب يكشف عن عصابه للاتجار بالبشر.

وأضاف محفوظ: جاء في البلاغ المقدم أنه أثناء عرض برنامج الثامنة مساء تقديم الإعلامي محمد الغيطي ظهرت بإحدى فقراته المذاعة بتاريخ 25 اكتوبر 2021 استغاثه من أحد الأشخاص بوجود عصابه إجرامية تتاجر في البشر واستغلال قاصرات في الدعارة والاتجار بالمخدرات، ورغم عرض بعض الفيديوهات والرسائل الصوتية للاثبات شكواه، إلا أن البرنامج ادعي انه يمتلك عشرات الأدلة على تلك الجرائم من عصابة الإتجار بالبشر.

أقرأ أيضا: خلال 24 ساعة.. ضبط 37 قطعة سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية مكبرة بسوهاج

وتابع محفوظ ببلاغه، أنه قد ذكر بحلقة البرنامج المنوه عنها سلفا الأسماء والوقائع تفصيلا للمجرمين أصحاب النشاط الإجرامي التي فاق كل وصف وتصور حسب إدعاءتهم وبمجرد مشاهدتي للحلقه والأدلة المعروضة على الشاشة، للأدلة التي يحتمل يقينا أن تكون تحت تاثيم القانون رقم 64 لسنه 2010 والذي نصت المادة 12 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر، على أن يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر والغرامة لكل من علم بارتكاب جرائم الإتجار بالبشر ولم يبلغ السلطات المختصة بذلك.

وأردف محفوظ في بلاغه وأنه على ضوء هذا الواجب القانوني تقدمت لمدير إدارة الأداب لفحص الحلقه سالفة البيان وتفريغها والكشف عن محتواها والمذكور فيه تفاصيل الجناه ومقر اقامتهم وسرعة عمل التحريات حول حقيقه الواقعة وسرعة القبض على الجناة الذين تصل العقوبات ضدهم إلى السجن المؤبد في جرائم الاتجار بالبشر والدعارة والتعذيب والاحتجاز بدون سند والشعوذة وجرائم أخرى كثيرة.

واختتم محفوظ بلاغه المرسل بكتاب موصي به بعلم الوصول كلنا في أن هذا البلاغ سيجد صدي لخطوره الجرائم والجناة ودائما ما تكون الإدارة العامة للمباحث الأداب أحد أبرز روافد مكافحة الجريمة في ظل عهد وزير الداخلية محمود توفيق الذي شعر المواطن بتلاحم وزراه الداخلية مع شكاوى المواطنين والعمل علي فرض الأمن والقبض على الخارجين عن القانون في زمن قياسي.

فتلك بطولات الداخليه التي تكتب تاريخا مشرفا في بسط سلطان القانون، وقدم محفوظ رفقه البلاغ اسطوانه مدمجمه بها، الفيديو والصور وطالب بفحص الادله التي وثقتها حلقه الامس من برنامج الثامنه مساء والعمل علي ضبط الجناه وتقديمهم للسلطات التحقيق تمهيدا لتوقيع العقوبه الملائمه ضدهم.