الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل: القطار الكهربائي LRT‎ نقلة كبيرة ‏للمجتمعات العمرانية

جانب من جولة وزير النقل
جانب من جولة وزير النقل

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أعمال تنفيذ القطار الكهربائى الخفيف LRT "السلام، العاصمة الإدارية الجديدة، العاشر من رمضان"، برفقة قيادات الهيئة القومية للأنفاق.

وبدأت جولة وزير النقل، من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، والتي ستضم مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا ليتم تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة ".

الوزير يطلع على معدلات رفع كفاءة خط القاهرة / السويس

واطلع وزير النقل على معدلات رفع كفاءة خط القاهرة / السويس في المسافة من عدلي منصور حتى الروبيكي بطول 35 كيلومتر، مشيرا إلى سرعة الانتهاء من تنفيذ المحطة المركزية التبادلية وفقا للجدول الزمني، وأن تتم كافة الأعمال وفقًا لقياسات الجودة العالية.

وخلال جولته، تفقد الوزير معدلات تنفيذ الأعمال المدنية والتتشطيبات للمرحلتين الأولى والثانية، والتي بلغت نسبتها 95%، حيث تم الانتهاء من جميع كباري السيارات بالمشروع وتشغيلها أمام حركة السيارات وهي كباري "الهايكستب، المستقبل 1، المستقبل 2، الشروق"، فضًلا عن ‏الانتهاء من عدد 7 كباري لمسار القطار الكهربائي.

اقرأ أيضًا: اهتمام دولي بجولة وزارة الداخلية في مركز الإصلاح والتأهيل وادي النطرون

عدد القطارات اللازمة للتشغيل 22 بتكلفة 227 مليون دولار

كما تم الاطلاع على معدلات تنفيذ الأعمال بورشة القطار الكهربائي الخفيفLRT ‎ التي تشمل 26 مبنى وتبلغ مساحتها 80 فدان والتي أوشكت على الانتهاء، وتفقد الوزير خلال جولته أحد قطارات LRT، ويبلغ عدد القطارات اللازمة للتشغيل 22 قطارا بإجمالي تكلفة 227 مليون دولار، والتي يتم ‏توريدها من خلال شركة كريك / أفيك أنتل الصينية، ويتكون القطار من عدد 6 عربات، وتبلغ السرعة التصميمية ‏‏120 كم / الساعة‎.‎

وأشار وزير النقل، إلى أهمية مشروع القطار الكهربائي الخفيف‎ ،LRT‎"السلام، العاصمة الإدارية الجديدة، العاشر من رمضان"، والذي يعتبر نقلة كبيرة ‏للمجتمعات العمرانية الجديدة، فضلا عن أنه سيسهم في تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي السريع العين السخنة، مطروح.

وأوضح وزير النقل، أنه يتم تنفيذ مشروع القطار الكهربائي على ثلاث مراحل، الأولى من محطة عدلي منصور وحتى محطة مطار العاصمة بطول 65.63 كم وعدد 11 محطة سطحية، والثانية من بعد محطة مطار العاصمة حتى محطة مدينة الفنون والثقافة بطول 3.18 كم، والثالثة من محطة كاتدرائية الميلاد وحتى محطة العاصمة المركزية بطول 18.5 كم بعدد 4 محطات "3 علوية +1سطحية".

موضوعات متعلقة