الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:37 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل… تحطم طائرة روسية ومقتل طاقمها بالكامل

موقع حادث طائرة الشحن الروسية المنكوبة
موقع حادث طائرة الشحن الروسية المنكوبة

تحطمت طائرة شحن روسية، مساء اليوم الأربعاء، قبل فترة وجيزة من وصولها إلى وجهتها، وفقد جميع طاقمها حياتهم.

طائرة النقل من طراز أنتونوف أن-12 (An-12)، غادرت ياكوتسك، عاصمة ياقوتيا الروسية، وكانت متجهة إلى مدينة إيركوتسك.

وقال متحدث باسم خدمات الطوارئ، إنه عندما كانت الطائرة على وشك الهبوط، اختفت في مستوطنة بيفوفاريها، على بعد سبعة كيلومترات من إيركوتسك.

اشتعلت النيران في موقع تحطم الطائرة، التي قيل إنها مملوكة لشركة طيران جرودنو، ومقرها بيلاروسيا.

وقال مسئول في خدمات الطوارئ، إن الطائرة تحطمت بسبب عطل فني، أو سوء الأحوال الجوية.

حاكم إيركوتسك إيغور كوبزيف، قال من مكان الحادث "لسوء الحظ، فقد الجميع حياتهم". وفقًا لبعض المعلومات، طاقم الطائرو يتكون من 5 إلى 7 أشخاص.

كانت الطائرة تنقل المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية، إلى تشوكوتكا.

وفقًا لموقع Russianplanes.net، فإن الطائرة التي تحمل رمز EW-518TI بدأ استخدماها لأول مرة في عام 1968، ضمن الاتحاد السوفيتي ثم في الجيش الروسي حتى عام 1993، ثم تم الاحتفاظ به في المستودع حتى عام 2003.

أعيد استخدام الطائرة من قبل شركة "إير أرمينيا" حتى عام 2014، ثم تم نقلها إلى شركة طيران آسيا الطاجيكية. بعد عام واحد، تم الاحتفاظ بها في الخرطوم، عاصمة السودان، حتى عام 2019 ، وبدأ استخدام الطائرة من قبل شركة Grodno البيلاروسية في عام 2019.

اقرأ المزيد: روسيا: تحطم طائرة بضواحى موسكو ومصرع اثنين من ركابها