الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:59 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة الصينية المحطمة

أعلنت السطالت الصينية العثور الصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب، التي تحطمت يوم 21 مارس، فى منطقة جوانغشى كوانغ ذاتية الحكم فى جنوب الصين، دون العثور على ناجين.

وأفاد مركز قيادة البحث والإنقاذ في منطقة تينغ بمدينة فوكو، حيث تحطمت الطائرة، أنه تم العثور على جهاز الصندوق الأسود الثاني، الذي يعتقد أنه سجل بيانات الرحلة.

كانت الطائرة التابعة لشركة طيران شرق الصين تقل 132 راكبا.

واستمرت التحقيقات في موقع التحطم، وهي منطقة جبلية وغابات، وكانت هناك صعوبات بسبب استمرار هطول الأمطار في المنطقة شبه الاستوائية، ولمواصلة عملها تقوم الفرق بتصريف المياه المتراكمة بالمضخات.

والصندوق الأسود تم استخراجه من الأرض على عمق 1.5 متر بسبب استمرار هطول الأمطار على موقع الحادث. قد يكشف الصندوق الأسود، السبب وراء وقوع الحادث الغامض.

الرحلة رقم "5735" لشركة طيران شرق الصين، التى أقلعت من كونمينغ وجانت وجهتها جوانجكو، تحطمت فى منطقة غابات بمحافظة تينغ فى مدينة فوكو بمنطقة جوانجشى كوانج ذاتية الحكم ظهر يوم 21 مارس.

في بيان صادر عن إدارة الطيران المدني الصينية، أفادت التقارير أنه كان على متن الطائرة 132 شخصًا، من بينهم 123 راكبًا و9 من أفراد الطاقم.

وأكدت السلطات، في بيان أصدرته يوم السبت، مقتل كل من كانوا على متن الطائرة، ووقفوا دقيقة صمت على من لقوا حتفهم في موقع التحطم.

وفقًا لبيانات موقع "FlightRadar24.com"، سقطت الطائرة عموديًا بسرعة 842 كيلومترًا في الساعة أثناء تحليقها على ارتفاع 30 ألف قدم (حوالي 9000 متر) في 21 مارس الساعة 14:20 بالتوقيت المحلي وتحطمت على الأرض في 1.5 دقيقة.

اقرأ المزيد: باشاغا: نرفض التلويح بغلق النفط مقابل تسليم السلطة في طرابلس