الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 07:13 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. ساحة روابط للفنون تقدم ”عركة” (صور)

يعرض في ساحة روابط للفنون عرض رقص معاصر بعنوان "عركة" لشيماء شكري بمشاركة كل من محمد فؤاد وأحمد صالح، وذلك من اليوم الخميس إلى السبت المقبل الساعة الثامنة مساءً.

العرض ثنائي يقدمه رجل وامرأة ويتمحور حول "العركة" المتسمرة التي بداخلنا، أسبابها، وصفاتها وكيف نتخطاها حتى نتخلص منها ونشعر بالسلام، العرض فكرة وتصميم حركة وأداء شيماء شكري ويشاركها في تصميم الحركة والأداء محمد فؤاد وفي تصميم الموسيقى أحمد صالح بالإضافة لمشاركته كمؤد في العرض.

وعن "عركة" تقول شيماء شكري: "في كل مرة أقدم فيها عركة أشعر أنه يعكس مشاعر كثيرة وجديدة متعلقة بحياتي، فقد بدأت رحلة العرض منذ عام 2019 ومر بعديد من المراحل كان أهمها فترة الكوفيد 19 وظروف الإغلاق إلى أن تم عرضه الصيف الماضي في فرنسا بعدد من التغييرات. والآن أنا في غاية الحماس لتقديم عركة في القاهرة وأتمنى أن نوصل أحاسيسنا من خلال حركاتنا بشكل سهل وسلس فهي رحلة تبدأ من ظلام إلى النور".

يذكر أن شيماء شكري فنانة متعددة التخصصات ذات خلفية في الفنون البصرية وتهتم بدمج الفنون المتنوعة فيما تقدمه. تحمل شيماء شغفًا كبيرًا بتصميم الرقصات والفنون الأدائية عمومًا، وتهتم شيماء حاليًا بالبحث عن أصل الحركة وتكرارها وتحولاتها بينما تبحث باستمرار عن أساليب لمشاركة أعمالها الفنية مع الجماهير من خلفيات متنوعة.

اقرأ أيضًا: السيناريست الكبير ناصر عبد الرحمن يكتب: السمكة الفضية (أ. ب. ج. د)