الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:41 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لأول مرة منذ 1989”.. مانشستر يونايتد يعادل رقمه الكارثي السابق

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

حقق مانشستر سيتي الفوز على اليونايتد في عقر داره وبين جماهيره بثنائية نظيفة، في المباراة التي احتضنها ملعب "أولد ترافورد"، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من فعاليات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وقص شريط الأهداف إريك بايلي بهدف في مرماه ليتقدم لمانشستر سيتي، في الدقيقى الـ 7 من بداية المباراة، وفي نهاية الشوط الأول أضاف برناردو سيلفا الهدف الثاني ليخرج اللقاء بهذه النتيجة، ويخطف كتيبة جوارديولا الثلاث نقاط.

اقرأ أيضًا: التشكيل المتوقع لمباراة ”الوداد والرجاء” في قمة الدوري المغربي

وحطم مانشستر يونايتد رقمه الكارثي السابق في عدد الخسائر التي لحقت به على ملعبه في جميع المسابقات، منذ عام 2001، وتساوي مع العدد الذي حققه في عام 1989، ليقدم الشياطين الحمر أسوأ سجلاتهم الكروية.

وكان مانشستر يونايتد قد خسر في عام 1989، ثماني مرات على ملعبه ووسط جماهيره ليكون أسوأ رقم سجله الشياطين الحمر على الإطلاق في تاريخهم وقد تساوي معه في موسم 2021 بتحقيق نفس الحصلية حتي الآن.

وفي عام 2001، خسر مانشستر يونايتد 7 مرات على ملعب "أولد ترافورد"، وبذلك يكون الشياطين الحمر قد حطموا هذا الرقم بعد الهزيمة أمام السيتي في الجولة الحادية عشر بثنائية نظيفة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17نقطة، ويحل السيتي في الوصافة برصيد 23 نقطة، خلف تشيلسي المتصدر بـ 26 نقطة.