جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 06:29 صـ 4 جمادى أول 1444 هـ

الشهر العقاري: فصل سداد الضريبة عن إجراءات التسجيل ”راحة للمواطن”

عقارات
عقارات

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، في سياق تعليقه عل القرارات الحكومية الجديدة، إن تعديل قانون الشهر العقاري شهد فصل الضريبة عن إجراءات التسجيل من قبل مجلس الوزراء يعد راحة للمواطن، وكان هذا الأمر أحد أهم معوقات التسجيل، فلا يوجد أي ارتباط بين أداء الضريبة وإجراءات التسجيل.

جاءت تصريحات مسؤول الشهر العقاري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر.

اقرأ أيضا: البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الدولار خلال الأسبوع الجاري

وأضاف رئيس مصلحة الشهر العقاري في سياق تعليقاته اليوم الخميس: "من ينفذ إجراءات التسجيل في الشهر العقاري الآن لا تطالبه مصلحة الشهر العقاري بأداء العقاري"

أشار رئيس مصلحة الشهر العقاري إلى أن مشروع القانون الخاص بتعديلات الشهر العقاري، تم بالتنسيق بين مصلحة الشهر العقاري ووزارة العدل شملت خطوات أساسية هدفها تيسير إجراءات تسجيل العقارات.

وتابع رئيس مصلحة الشهر العقاري، في تعليقه، أن هدف مشروع القانون الجديد تبسيط إجراءات نقل الملكية، والتيسير على المواطنين، فتم دمج مرحلتي المقبول والمشروع التي كانت تستغرق أشهر في مرحلة واحدة وتم الاكتفاء بمرحلة الشهر فقط.

أوضح رئيس مصلحة الشهر العقاري: تم وضع سقف زمني للإجراءات أمام الشهر العقاري، فقد كانت إجراءات التسجيل تصل إلى عام أو عامين، لكن السقف الزمني الجديد لن يتجاوز 30 يوما.