الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب وزير الإسكان يتفقد عينة تشطيبات وحدات البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

عقد المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، اجتماعا مع مسئولى شركة "cscec" الصينية، بمقر مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لاستعراض الجداول الزمنية للتنفيذ، وتذليل جميع المعوقات للانتهاء من تنفيذ المشروع في الوقت المحدد، وذلك طبقا لتكليفات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للأبراج

كما تم استعراض خطة التوريدات للمكونات المستوردة والمُصنعة محليا، واللازمة لأعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للأبراج، وحث الشركة على التنسيق والمتابعة اليومية مع فريق العمل الخاص بالمشروع، لمنع حدوث أي تأخيرات أو معوقات للانتهاء فى المواعيد المحددة.

وتفقد المهندس خالد عباس، عينة التشطيبات الأولى للوحدات الفندقية، وتشطيب الوحدات السكنية بالبرج الأيقونى، وكذا تفقد بعض الوحدات التى بدأ تشطيبها بأحد الأبراج السكنية.

تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة

وأشار نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إلى أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجا باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: محافظة القاهرة تطبق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين بدون لقاح كورونا (صور)

موضوعات متعلقة