الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:01 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

مواعيد امتحانات الترم الأول للمرحلة الابتدائية.. أعرف التفاصيل

وزير-التربية-والتعليم
وزير-التربية-والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، موعد امتحانات الترم الأول 2022 للمرحلة الابتدائية، وفقا للخريطة الزمنية للدراسة للعام الدراسي 2021-2022.

ينشر "الطريق" موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022:

أوضحت وزارة التعليم، أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022، للمرحلة الابتدائية، ستبدأ يوم 15 يناير المقبل، وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدة 21 يوم لتنتهي يوم الخميس الموافق 3-2-2022.

وتابعت: إن موعد أجازة نص العام الدراسي تبدأ يوم السبت الموافق 5-2-2022، لمدة 15 يوم وتنتهي يوم الخميس 17-2-2022.

ننشر جدول مواعيد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022.. حتى 20 نوفمبر

وفى سياق اخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم عبر حسابه الشخصي "فيس بوك" إن ما جرى تداوله من أكاذيب حول مناهج الصف الرابع الابتدائي، يعد هجوما على جهود الدولة المبذولة لتطوير التعليم وتمهيد الطلاب قبل المرحلة الجامعية، وتقديم الأفضل لأبنائنا الطلاب على جميع المدارس.

وأضاف "شوقي" أن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصة الفيديوهات "اليوتيوب"، بأن المناهج كبيرة والمواد كثيرة، وزيادة المواد المقررة على الصف الرابع الابتدائي من 5إلى 13 مادة خلال العام الدراسي، ماهي إلا استغاثة ركيكة.

اقرأ أ يضََا:عاجل | مصر تعلن خلوها من المناطق غير الآمنة في نهاية 2021 .. إنفوجراف

وأشار الوزير إلى أن مناهج العام الدراسي السابق موجودة لمن يريد الاستدلال، بدلا من الوقوع في فخ السوشيال ميديا، وترديد ما يقال ويكتب على منصات التواصل الاجتماعي بلا بحث ولا تحقيق من المعلومات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن مناهج الصف الرابع الابتدائي مع بداية العام الدراسي، وتشمل:

1- مادة الدراسات الاجتماعية

2- مادة الرياضيات.

3- مادة اللغة العربية.

4- مادة العلوم.

5- مادة اللغة الإنجليزية «Connect».

6- مادة التربية الموسيقية.

7- أنشطة التوكاتسو.

8- مادة المهارات المهنية.

9- مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

10- مادة التربية البدنية والصح.

11- مادة القيم واحترام الآخر

12- مادة التربية الدينية الإسلامية أو المسيحية

13- مادة التربية الفنية

14- مادة اللغة الإنجليزية للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية.