الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:57 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2021 للمعلمين.. أعرف يوم قبضك

موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2021 للمعلمين
موعد صرف معاشات شهر ديسمبر 2021 للمعلمين

موعد صرف معاشات المعلمين شهر ديسمبر2021.. لاقى مشاهدات عالية عبر محرك البحث "جوجل" من قبل الملايين من مستحقي معاشات هيئة التأمينات الاجتماعية.

أعلنت هيئة التأمينات الإجتماعية من صرف معاشات المتقاعدين عن العمل فى الفترة من "1، 5" لصرف معاشات شهر ديسمبر للمعلمين 2021، وذلك وفقا للخطة الوقائية لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا بين أصحاب المعاشات من كبار السن.

اقرأ المزيد: رئيس هيئة التأمينات: اهتمام القيادة السياسية بملف التأمينات على أعلى مستوى

موعد صرف معاشات المعلمين شهر ديسمبر 2021.. في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا بين أصحاب المعاشات، وضعت هيئة التأمينات الاجتماعية نظاما لصرف معاشات المعلمين شهر ديسمبر 2022، وفقا للشرائح المالية حيث يتم للصرف لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه خلال الفترة المخصصة للشريحة الأولى وعادة ما تكون في اليوم الأول للصرف، فيما يتم الصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 والأقل من 2500 جنيه خلال الفترة المخصصة للشريحة الثانية وعادة ما تكون في اليوم الثاني للصرف، فيما يتم الصرف لأصحاب المعاشات الأكثر من 2500 جنيه خلال الفترة المخصصة للشريحة الثالثة وعادة ما تكون في اليوم الثالث الصرف.

اقرأ المزيد: هل علقت الحكومة الدراسة في مدارس وجامعات مصر؟.. الوزراء يرد

وفى سياق أخر، قال اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات، إن ملف التأمينات يلقى اهتمامًا من قبل القيادة السياسية.

وتابع رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات أثناء اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، لإيضاح الخدمات المقدمة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية للأشخاص ذو الإعاقة والمسنين ومدى توفير الإتاحة اللازمة له، أنه لم يكن هناك نظام تأمين اجتماعى فى مصر وكانت الموازنة العامة للدولة تتحمل نسب كبيرة للغاية ترهق الخزانة العامة للدولة.

اقرأ أيضا: مدبولي: مجمع الإصدارات المؤمنة يدعم الدولة فى التحول الرقمي

وأضاف "عوض" أنه تم عمل دراسة اكتوارية عام 2016 أثبتت أنه سيحدث عجز نقدى فى صناديق المعاشات في حالة الاستمرار على وضعنا وكانت النتائج صادمة.

وقال: "بدأنا من 2016 تنفيذ إجراءات لإصلاح ملف التأمين الاجتماعى وأولى الأنوار التى حدثت حل الاشتباكات بين التأمينات والخزانة العامة للدولة".

وأشاد بالدور الكبير الذى قام بها الدكتور محمد معيط وزير المالية فى هذا الملف، وقال أنه بعد صدور قانون 184، أوقف الزيادات التى تتحملها الخزانة العامة.