الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:52 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احذروا.. ”وزير التنمية المحلية” يوجه نصائح مهمة بشأن التعامل مع الطقس

شفط مياه الأمطار في مصر
شفط مياه الأمطار في مصر

تستمر الأجواء الممطرة على كافة الأنحاء، حيث شهدت عواصم محافظات مصر موجة من الطقس السيئ أمس السبت، الأمر الذي دعا كافة المحافظين برفع حالة التأهب.

في سياق متصل، قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن غرفة عمليات الوزارة تواصل متابعتها لحالة الطقس في كافة المحافظات، عبر غرفة المحافظات الفرعية.

وأشار وزير التنمية المحلية، في بيان صادر عن الوزارة إلى أن محافظة الإسكندرية تعد أكبر المحافظات تعرضا للأمطار بجانب المحافظات الساحلية، منوها أن عملية شفط المياه من الطرق مستمرة عبر مديري المجالس والإدارات المحلية ليلا ونهارا.

تعليق الدراسة بسبب الطقس

وأشار تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة إلى تعليق الدراسة فى محافظات شمال سيناء و القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة وكفرالشيخ ومطروح والمنوفية والغربية ودمياط و الدقهلية، بالإضافة إلى توقف الأمطار فى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة ومطروح و كفرالشيخ والشرقية والغربية ودمياط والدقهلية وبورسعيد، ويتم التعامل مع تجمعات مياه الأمطار فى الأحياء والمراكز والنقاط الساخنة، فيما تشهد باقي المحافظات استقرارا في حالة الطقس.

تمركز سيارات الشفط في الأماكن

ووجه "شعراوي" رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بالتواجد الميداني في الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع ومطالع ومنازل الكبارى واتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة في هذا الشأن.

حالة طوارئ بسبب الأمطار

ووجه اللواء محمود شعراوي باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظات التي تشهد سوء أحوال الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية ، مشددا على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

شفط مياه الأمطار

وطالب وزير التنمية المحلية، باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظات ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها ، للتعامل الفوري والحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بالشوارع والميادين الرئيسية والشوارع الفرعية.

اقرأ أيضا: أمطار رعدية.. توقعات الأرصاد لطقس اليوم الأحد

نصائح للتعامل مع الطقس السيئ

وشدد اللواء محمود شعراوي علي استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحي وإدارات المرور والحماية المدنية، مطالبا المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالي ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان، تجنبا للتعرض للحوادث المرورية.