الإثنين 6 ديسمبر 2021 01:01 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

أهم 5 معالم سياحية في باريس

جريدة الطريق

باريس هي العاصمة الفرنسية وواحدة من أجمل المدن الفرنسية، ويطلق عليها مدينة الحب أو مدينة النور، وتعد باريس منذ القدم وحتى يومنا هذا  أحد أهم المراكز الرائدة والمميزة في العالم للأزياء والأعمال التجارية والفن والترفيه، ويرتبط اسم باريس بالمعالم الأثرية الشهيرة بالإضافة إلى المتاحف والكاتدرائيات، وهي أول وجهة للسياحة في دولة فرنسا.

أهم 5 معالم سياحية في باريس

 

كما ذكرنا سابقًا يوجد الكثير من المعالم السياحية في باريس وفيما يلي أهمها:

برج ايفل

برج ايفيل في العاصمة باريس من أهم المعالم السياحية في باريس بل وفي فرنسا كلها، قام ببنائه المهندس جوستاف إيفل في عام  ١٨٨٩، ويبلغ ارتفاعه ٣٢٤ متر وهو أطول المباني في العاصمة الباريسية، إلى جانب أنه واحد من الأماكن السياحية الأكثر زيارةً.

شارع الشانزليزيه

 

شارع الشانزليزيه يعد من أشهر شوارع العاصمة باريس وأطولها، ويعد من أفخم وأرقى الشوارع التجارية والسياحية في العالم، حيث يوجد بشارع الشانزليزيه أرقى وأشهر المحلات التجارية والمطاعم العالمية الراقية، كما تكثر على جوانب الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي.

قوس النصر

يعتبر قوس النصر من أهم المعالم السياحية في باريس، ويقع القوس في أول شارع الشانزلزيه الموجود في ميدان شارل ديجول، وهو يعتبر من أشهر معالم باريس السياحية  ومن أبرز رموز المدينة بالطبع بعد برج إيفيل، والذي يمتلك شعبية خاصة، ويصل ارتفاع قوس النصر  50 متر.

ميدان الكونكورد

يعد ميدان الكونكورد واحد من أكبر الميادين والساحات في العاصمة باريس، وتقع تلك الساحة في أخر شارع الشانزليزيه من الطرف الشرقي، يشتمل الميدان على مسلة مصرية كبيرة جدًا تم اهداؤها من قبل الخديوي إسماعيل للويس فيليب في عام  1831، لذلك هي تعد من أهم الأماكن السياحية في العاصمة باريس.

الحي اللاتيني

إن الحي اللاتيني يعد أحد أشهر وأقدم الأماكن السياحية في العاصمة باريس، ويقع الحي اللاتيني على الضفة اليسرى من نهر السين، ويضم الكثير من المباني التاريخية، كما يقدم لزواره المزيد من المتعة في استكشاف الحياة الباريسية عن طريق المقاهي والمطاعم الفرنسية، بالإضافة إلى أشهر وأهم علامات الموضة العالمية والفرنسية.

أبرز المعالم السياحية في فرنسا

هناك الكثير من المعالم السياحية في فرنسا مدينة الموضة والجمال، وفيما يلي أهمها:

  • متحف اللوفر

 يعد متحف اللوفر من المتاحف الأكثر زيارة حول العالم، ويوجد متحف اللوفر في قلب باريس، وهو عبارة عن قصر ملكي تم بناؤه في القرن 12م في عهد الملك فيليب الثاني، وتبلغ مساحته 210,000 م2، بالتقريب 60,600 م2 منها خاصة بالمعارض الفنية، وأنّ بناء المتحف اكتمل سنة 1989م، ويستقبل المتحف بشكل يومي ما يزيد عن 15,000 زائرًا، وما يزيد عن 10 مليون زائر بشكل سنوي، ومن أول الأشياء التي  يتم ملاحظتها في المتحف هي الهرم الزجاجي المميز الذي يقع في مدخل المتحف.

● سان تروبيه

 تعد مدينة سان تروبيه أهم وجهة للمشاهير وعارضات الأزياء والكتاب حول العالم، وهي تعد منتجعًا وملاذ اجتماعي، وتقع مدينة سان تروبيه على الريفييرا الفرنسية، وفي القديم كانت قرية صغيرة للصيد، ولكنها الآن أصبحت وجهة المشاهير، والأغنياء، بالإضافة إلى  ذلك تشتهر شواطئها بالحمامات الشمسية، وهي أيضًا وجهة لمحبي وعاشقي الإبحار والرياضات المائية، بالإضافة إلى ركوب الأمواج.

نصائح عند السفر إلى باريس

هناك عدة نصائح يفضل إتباعها عند السفر ومنها ما يلي:

  • استخدم وسائل المواصلات العام.
  • اختيار مكان آمن للإقامة.
  • اختيار أفضل أوقات السنة لزيارة باريس.
  • التوفير في نفقات الطعام.
  • عدم الإفراط في التسوق.
  • تجنب التعرض لحوادث السرقة.

وأخيرًا إذا كنت تفكر في زيارة باريس أو السفر عمومًا عليك اختيار الخطوط السعودية، أو السفر من خلال شركة مصر للطيران من خلال عمل حجز طيران من موقع فلاي إن، بالإضافة إلى طيران ناس حيث توفر تلك الخطوط الجوية الكثير من الراحة والمميزات أثناء الرحلة، والتي لا تجدها في أي شركة أخرى.

بنوووك