الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:38 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس منصة «كوين مينا»: نبحث عن مستثمرين استراتيجيين

أرشيفية
أرشيفية

صرح طلال الطباع، الرئيس التنفيذي لمنصة «كوين مينا» للعملات المشفرة، أن شركته سوف تقوم بجولة تمويل جديدة بدءًا من يناير 2022، يأتي ذلك بعد نجاح الشركة بالجولة الأولى في جمع 9.5 مليون دولار، لتسويق نشاط ومنتجات وخدمات “كوين مينا” عبر أسواق الخليج.

وأشار الطباع إلى أن الشركة اكتفت في الجولة الأولى بهذا المبلغ، لافتا إلى أن الشركة حصلت على طلبات للاستثمار بقيمة 100 مليون دولار، وهو مبلغ يفوق المطلوب بـ10 أضعاف.

اقرأ أيضا: شركتا حديد « بشاي ومصر ستيل » تخفض أسعارها بدءا من الأربعاء...

وأكد الطباع، أن الشركة لا تبحث عن المال فقط، لذلك فهي تسير خطوة بخطوة، وإنما تبحث عن مستثمرين استراتيجيين يخلقون قيمة مضافة للشركة.

يقود حزمة الاستثمارات الجديدة، كل من: "بيكو كابيتال" و"كينتيك كابيتال" والبنك العربي السويسري و"بونات فينتشرز" و"ألاميدا" و"قرناس كابيتال" وصندوق رؤى للنمو.

وأكد الطباع أنه استثمر وهو وشريكاه دينا سمعان ويزن البرغوثي لتمويل انطلاقة المشروع، مبلغ 1.3 مليون دولار، كما تقدموا بطلبات ترخيص لدى البنوك المركزية في العراق والأردن والسودان، إلى جانب، توقيع مذكرة تفاهم مع مركز دبي التجاري العالمي لإنشاء مركز للأصول الرقمية وتقنية “بلوكتشين.

والجدير بالذكر أن عدد المستخدمين للمنصة ينمو بنسبة 350% شهريًا، وهناك مجال كبير للنمو، إذ لا تتجاوز نسبة المتداولين بالعملات المشفرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2% إلى عدد السكان، بينما المعدل العالمي يتجاوز 3.5%.