الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 04:21 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الآثار»: زيارة وفد دول البلطيق تستهدف تنويع منصات الترويج للمقصد السياحي المصري

أرشيفية
أرشيفية

استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والتابعة لوزارة السياحة، وفدا من أشهر مقدمي البرامج في دول البلطيق وهم: "استونيا، ليتوانيا، لاتيفا".

جاء ذلك، بالتعاون مع أكبر منظمي الرحلات بتلك الدول الثلاث، بهدف أن يقوم الوفد بزيارة مدينتي الأقصر وأسوان، في إطار جهود الدولة للترويج عن السياحة والآثار في مصر.

اقرأ أيضا: البورصة تربح 2.5 مليار جنيه في أول جلسات شهر ديسمبر

وقام الوفد بتصوير الأماكن السياحية الأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان، إلى جانب تسجيل مقاطع فيديو لتعريف العالم بالمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على المقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها مصر.

يأتي ذلك في إطار تبني وزارة السياحة خطة لخلق منتج سياحي جديد متكامل، إلى جانب دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية، يأتي ذلك من خلال ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية لإثراء التجربة السياحية للسائح وخلق منتج سياحي متكامل.

كما قام الوفد بنشر فيديوهات بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، معربين عن سعادتهم بما وجدوه من مقاصد سياحية مثيرة للاهتمام.

وتم خلال الزيارة نشر فيديو على أهم موقع إلكتروني بدول البلطيق، وهو موقع Delfi، يتضمن الفيديو ما تم تصويره بالأقصر وأسوان لمدة 25 دقيقة، وكل أسبوع سوف يتم نشر فيديوهات متتابعة.

ومن جانبه، قال ماجد أبو سديرة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن هذه الاستضافة تستهدف تنويع منصات الترويج، وتحديث آليات التسويق للمقصد المصري كأحد أهم المحاور، لاستهداف أسواق جديدة، عبر التواصل مع وسائل الإعلام الدولية والتعاون مع أهم القنوات التلفزيونية في دول العالم المختلفة.

كما أعربت مديرة التسويق بمكتب أكبر منظمى الرحلات بدول البلطيق والمرافقة للوفد عن سعادتها بهذه الزيارة، لافتة إلى أنه سيتم نشر أربع مقالات وأربع مقاطع إذاعية على "فيسبوك وإنستجرام" الخاصة بالشركة، إلى جانب، عرض فيديو قصير عن الزيارة، وحديث للوفد عن هذه الزيارة فى أشهر البرامج التلفزيونية الصباحية لدول البلطيق.