الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حب الرشاد.. يمنع تساقط الشعر ويساعد على نضارة البشرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حب الرشاد من النباتات العشبية التي لها الكثير من الفوائد الصحية، وهي من العائلة الكرنبية، والموطن الأصلي لحب الرشاد هو مصر وغرب آسيا، ويمكن استخدام حب الرشاد في الطعام بإضافته إلى الأكلات المختلفة، فهو يحتوي على الفوائد الصحية المختلفة، وله الكثير من الفوائد للبشرة والشعر والجسم.
"الطريق" يقدم فوائد حب الرشاد للشعر في السطور القادمة..

حب الرشاد يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية من الحديد، والسيليكا، وفيتامين هـ، وفيتامين ج، والبروتين، ويعمل هذا على القضاء على مشكلة تساقط الشعر، ويساعد حب الرشاد على الحفاظ على الشعر وقوته وتماسكه، حيث يمكنك غسل الشعر جيدا بماء الرشاد، حتى يعمل على القضاء على تساقط الشعر.

فوائد نباتات حب الرشاد
1-يعمل حب الرشاد على العلاج من الأمراض المختلفة من التهابات الشعب الهوائية، والسعال، والربو، والإسهال، كما أنه مفيد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ويعمل على العلاج من الأمراض الجلدية، ويساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة الأخرى.

2- احتواء حب الرشاد على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحييد الجذور الحرة، وبالتالي فهو فعال في الوقاية من تلف الكبد، ويحمي من تسمم الكبد.
3- حب الرشاد يحتوي على الخصائص المضادة للميكروبات، والخصائص المضادة للالتهابات، وهو ما يعمل على التخفيف من الالتهابات، ويساعد على الوقاية من الشعور بالآلام، وتسكين ألم الروماتيزم، حيث يمكن عمل عجينة من بذور حب الرشاد، ويتم وضعها على المفاصل للتخفيف من الروماتيزم.
4- يعمل على تنظيم الدورة الشهرية لدى النساء، ويعمل على خفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكري.
5- له القدرة على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.
6- يعالج من الإسهال بسبب قدرته على تثبيط إفراز نسبة السوائل، وتنشيط قدرة دفع الجهاز الهضمي.
7-مدر طبيعي للبول، كما أنه يحتوي على الخصائص المعالجة للكبد والوقائية.