الطريق
الخميس 30 مايو 2024 07:07 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس التصديري يوقع 4 مذكرات تفاهم مع هيئات مختلفة

وقع اليوم المجلس التصديري للصناعات الغذائية على هامش فعاليات معرض فوود آفريكا عدد من مذكرات التفاهم مع العديد من الجهات المختلفة ومنها الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وجهاز تنمية الصعيد، ومركز تحديث الصناعة، وشركة جسور.

اقرا أيضا: بمشاركة 400 شركة.. وزيرا التجارة والتموين يفتتحان معرض «فوود أفريكا»

وقال المجلس التصديري إن مذكرة التفاهم الخاصة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية تستهدف العمل على على تشجيع المصانع على الاستثمار وتوفير الأراضي المرفقة، و أن مذكرة التفاهم الخاصة بمركز تحديث الصناعة تركز بشكل أساسي التعاون في مجال دعم وتنمية الصناعة المصرية بمختلف قطاعاتها الواقعة في مصر، وبوجه خاص النهوض بالصناعات الغذائية وحل العقبات التي تواجهها.

وأضاف المجلس التصديري أن مذكرة التعاون مع شركة جسور تستهدف العمل على زيادة الصادرات المصرية وتعزيز تنافسيتها في الأسواق العالمية وفقا لأحدث المعايير الدولية من خلال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

وذكر المجلس أن مذكرة التفاهم الخاصة بجهاز تنمية الصعيد تركز على دعم وتطوير تكتل العسل الأسود، من خلال عدة أنشطة وورش تعريفية وأنشطة مختلفة ومنها ترخيص العصارات في إطار إدراجها تحت القطاع الرسمي، وتحديث الآلات والمعدات الخاصة بالصناعة لضمان جودة المنتج، وإعداد خطة لاختراق الأسواق بمنتجات صغار المصنعين.

ويضم معرض فوود أفريكا 2021 أربعة فعاليات كبرى على هامشه متمثلة في “باك بروسيس” للتعبئة والتغليف و “سي فوود أفريكا” و “فريش آفريكا” و “دايتس آفريكا” بالإضافة إلى المؤتمر و الذى يضم ندوات مختلفة وورش عمل عن سلامة الغذاء، والتصدير إلى أفريقيا، والتكنولوجيا فى قطاع الصناعات الغذائية و التغليف و غيرها.

وشهدت صادرات الصناعات الغذائية المصرية ارتفاعا بنسبة 18% خلال الأشهر التسعة الاولى من عام 2021 لتبلغ 3.136 مليار دولار مقارنة بصادرات نفس الفترة من عام 2020 والتي بلغت 2.68 مليار دولار ومحققة قيمة نمو بلغت 472 مليون دولار.