الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:22 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بتخفيض 40%.. الحكومة تطرح 1000 وحدة صناعية في الصعيد

وحدات صناعية
وحدات صناعية

طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، 3 مجمعات صناعية جديدة تتضمن 1000 وحدة صناعية كاملة المرافق والتجهيزات في محافظات "قنا– أسيوط – أسوان" بالصعيد، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "مصنعك جاهز للترخيص" لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فتح باب سحب كراسات الشروط الثلاثاء المقبل

وأوضحت الهيئة، أنه سيتم فتح باب سحب كراسات الاشتراطات للمستثمرين على الـ 3 مجمعات الصناعية بمحافظات "أسيوط – أسوان – قنا"، الثلاثاء المقبل، بإجمالي 1000 وحدة صناعية، بواقع 272 وحدة بمجمع عرب العوامر بمحافظة أسيوط على مساحة اجمالية 74 فدان مخصصة لصناعات غذائية وهندسية وكيماوية ودوائية وجلود، و420 وحدة صناعية بمجمع منطقة هو بمحافظة قنا على مساحة إجمالية 74 فدانا مخصصا لأنشطة غذائية وهندسية وكيماوية، و308 وحدة بمجمع الجنينة والشباك بمحافظة أسوان على مساحة اجمالية 18 فدان.

واشتمل الإعلان على طرح المرحلة الثانية بالمجمعات الصناعية بالسادات وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والمحلة بالغربية والغردقة بالبحر الأحمر بأنشطة هندسية وكيماوية وغذائية ودوائية ومواد البناء وغزل ونسيج.

وقال المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، إنه تم تخفيض أسعار الوحدات الصناعية بالمجمعات المطروحة بنسبة 40% عن تكلفتها الفعلية بمحافظات الصعيد "في كل من المنيا وأسيوط وقنا والأقصر وسوهاج وأسوان".

آليات الحصول علي الوحدات

وفيما يخص آلية الحصول على الوحدات بالمجمعات المطروحة، يقوم المستثمر بالتقدم ببطاقة الرقم القومى "للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية / الممثل القانونى الأصلي للشركة" دون اشتراط السجل التجاري تيسيرا على المستثمر، وتسحب الكراسات ابتداءاً من يوم 23/8/2022 ، ويتم التقدم بالطلبات فى خلال الـ 15 يوما الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمعات الصناعية المطروحة.

وشملت التيسيرات للمستثمرين، تخفيض سعر كراسة الشروط لتتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه للكراسة بدلا من 2000 جنيه، وكذلك الغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات، وتكاليف مقابل تقديم العروض.

أقرأ أيضا.. تأكيدًا لـ «الطريق».. حسن عبدالله يتولى قيادة البنك المركزي المصري

يذكر أن الهيئة وقعت بروتوكولات مع عدد من البنوك العامة والخاصة يمكن للمستثمر الحصول على تمويل منخفض الفائدة "5% متناقصة" وبتسهيلات قد تصل إلى 100% من قيمة الوحدة، فضلا عن دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

موضوعات متعلقة