جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 04:01 مـ 9 ربيع أول 1444 هـ

قبل عرض مسلسل نيللي كريم برمضان 2023 .. نجمات برعنا بتقديم الشخصية الصعيدية في الدراما

الفنانة نيللي كريم
الفنانة نيللي كريم

كشفت النجمة نيللي كريم مؤخرا، عن بدء تحضيراتها للسباق الرمضاني المقبل 2023، لمسلسلها الجديد، حيث تجسد خلاله دور فتاة صعيدية لأول مرة، وذلك بالتعاون مع الكاتب والسيناريست مدحت العدل، والعمل من إخراج ماندو العدل.

وتعتبر النجمة نيللي كريم، ليست الفنانة الأولى التي تجسد شخصية فتاة صعيدية في الدراما، حيث قدمت عدد كبير من الفنانات هذه الشخصية من قبل، وأبرز من برعن في تقديمها:

الفنانة عبلة كامل في مسلسل "سلسال الدم"

جسدت الفنانة القديرة علبة كامل، دور المرأة الصعيدية "نصرة" في مسلسل "سلسال الدم"، ضمن أجزائه الخمسة، بداية من الجزء الأول عام 2013، وحتى الجزء الخامس والأخير عام 2018، وقد أجادت دور المرأة الصعيدية أيضا فى مسلسلات أخرى من أبرزها "حق مشروع" ومسلسل "أفراح إبليس".

اقرأ أيضًا: كل ما يخص استمارة المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته السابعة

الفنانة سوسن بدر

جسدت النجمة القديرة سوسن بدر، دور المرأة الصعيدية بجدارة، بمسلسل "يونس ولد فضة"، وأيضا مسلسل "البيت الكبير" الذي عرض في فبراير الماضي 2021 متناولا أكثر قضايا المرأة الصعيدية تعقيدا وتسلط مجتمع الرجال، وأيضا قضايا الثأر، وشاركت الفنانة سوسن بدر بالشخصية الصعيدية، في مسلسل "الرحايا".

النجمة سمية الخشاب

وتعد الفنانة سمية الخشاب، واحدة من أبرز الفنانات اللاتي قدمن شخصية المرأة الصعيدية في أكثر من عمل درامي،وكان أولها مسلسل "الضوء الشارد" في عام 1998، أما عن تجربتها الثانية فكانت بمسلسل "حدائق الشيطان" عام 2006، ثم قامت بدور الفتاة الصعيدية بمسلسل "وادي الملوك" عام 2011.

الفنانة وفاء عامر

تألقت الفنانة وفاء عامر، منذ انطلاقها في عالم الفن بالعديد من الشخصيتات، ومن أبرز أدوارها التي شاركت فيها بدور الفتاة الصعيدية، مسلسل "نسر الصعيد" مع النجم محمد رمضان حيث جسدت دور زوجة "صالح القناوي" ووالدة "زين القناوي" الضابط.

الفنانة صابرين

وقدمت الفنانة صابرين، شخصية المرأة الصعيدية في ثلاثة مسلسلات، وكانت بدايتها في مسلسل "شيخ العرب همام"، والذي عرض عام 2010، ثم مسلسل "وادي الملوك" في عام 2011، وأيضا مشاركتها الجزء الثاني من مسلسل "أفراح إبليس"، الذي تم عرضه عام 2019.

اقرأ أيضًا.. بعد دفاع الفتاة الإسرائيلية عنه.. محمد رمضان يستفز متابعيه.. والجمهور: «عايز ايه من الدنيا؟».. صور

موضوعات متعلقة