الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإسكان تعلن طرح تكميلي لقطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة

أراضي الإسكان
أراضي الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، في بيان لها منذ قليل اليوم السبت 13-8-2022، عن طرح تكميلي لقطع الأراضي السكنية بمدن الصعيد الجديدة السابق الإعلان عنها بالجرائد القومية بتاريخ 13، 14 يونيو الماضي.

الإسكان تستجيب لرغبة المواطنين من أهالي الصعيد

وأوضحت وزارة الإسكان، أن هذا القرار يأتي في إطار استجابة لرغبة المواطنين من أهالى الصعيد، الذين لم يحالفهم الحظ بحجز قطعة أرض، على أن تكون الأولوية للمواطنين السابق تقدمهم للحجز بالمشروع، وذلك بشرط ألا يكونوا قد قاموا بسحب مبلغ جدية الحجز.

ومن جهته قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن طرح قطع الأراضي السكنية المتنوعة سيكون بي إسكان متوسط مثل محور أراضى، وأيضا إسكان متميز، وإسكان أكثر تميزًا، وكل ذلك سيكون بمدن الصعيد الجديدة والذي شهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، مما استلزم الاستجابة للطلبات المقدمة من المواطنين الذين قاموا بالتقدم لحجز قطع الأراضي بنظام الحجز الإلكتروني عن طريق موقع بنك التعمير والإسكان.

طرق حجز قطع الأراضى السكنية بمدن الصعيد الجديدة

وأضاف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن تخيص الأراضي سيكون بنفس الشروط السابق الإعلان عنها وبنظام أسبقية الحجز الإلكتروني online من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

اقرأ أيضا: استقرار سعر الدولار بالبنوك المصرية.. بداية تعاملات اليوم السبت 13-8-2022

ومن جهته أوضح الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والمواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد سوف يتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني فور الإعلان عن الطرح بالجرائد.

كم قطعة أرض سيتم طرحها في المرحلة التكميلية؟

وأوضح المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه سيتم طرح 19131 قطعة أرض إضافية بالمرحلة التكميلية متنوعة بين إسكان أكثر تميزا ومتميز ومتوسط، بجانب سبق طرح 3677 قطعة أرض، ليصل إجمالى قطع الأراضي السكنية المطروحة بالمرحلتين الأولى والتكميلية إلى 22696 قطعة، مضيفا أن عدد المواطنين الذين سددوا جدية الحجز بالطرح الأول بلغ 22556 مواطنا حتى انتهاء فترة التقدم.

موضوعات متعلقة