الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:11 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منسق حياة كريمة بالمنوفية: وصل إجمالي عدد المشروعات بالمحافظة إلى1242.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال علاء الدين حسن، منسق حياة كريمة بمحافظة المنوفية، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري كانت طوق النجاة لأهالي المنوفية منذ إطلاقها، مبينًا أن هناك مركزين جرى إدراجهم في المرحلة الأولى وهما أشمون والشهداء، بإجمالي 81 قرية، بالإضافة إلى 323 تابع لهذه القرى.

اقرأ أيضًا: أستاذ استثمار: الدولة المصرية تعطي اهتمامًا كبيرًا لزيادة صادراتها.. فيديو

وأضاف منسق حياة كريمة بمحافظة المنوفية، خلال مداخلة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هناك 54 قرية في مركز أشمون، و27 قرية في مركز الشهداء، فضلًا عن أنه وصل إجمالي عدد المشروعات التي يجري تنفيذها في المحافظة إلى 1242 مشروعا، بنسب تنفيذ تخطت الـ 70%، إذ إن هناك أكثر من 20 قطاع خدمي يجرى العمل فيهم، حيث إن قطاع المياه يشمل 150 مشروع، ووصلت نسبة التنفيذ إلى 95%.

اقرأ أيضًا: آثار الإسكندرية: قلعة قايتباي مؤمنة تمامًا وليس بها مشكلات معمارية.. فيديو

وأوضح «حسن»، أنه يوجد نحو 104 مشروع صرف صحي بنسبة تنفيذ 90%، بالإضافة إلى مشاريع التنمية المحلية والتي تشمل 20 مشروعا وتتمثل في المجمعات الخدمية، ووصلت نسبة التنفيذ بها إلى 100%، مؤكدًا أنه جرى تسليمهم بالفعل، بجانب أن المنوفية تشتهر بالزراعة، فيوجد بها 20 مشروعا للمجمعات الزراعية، والتي جرى تنفيذها بنسبة 100%.

اقرأ أيضًا: الثروة السمكية: الدولة دعمت الصيادين بـ 50 مليون جنيه لتطوير المراكب.. فيديو

وتابع "علاء الدين" أن هناك 14 مشروعا أيضا لقطاع الإسعاف، منوهًا أن الخطة الاستثمارية للمحافظة تعطي حرية للمحافظ بالعمل على الأنشطة الأخرى سواء في الزراعة أو الطب البيطري، إذ إنها ليست مقتصرة على المشروعات التي تتم في مركزي أشمون والشهداء فقط، ولكن المحافظة تعمل جنبًا إلى جنب في باقي المراكز الأخرى داخلها.

وأكمل أن قطاع الشباب والرياضة يحظى بـ64 مشروعا، ونسبة التنفيذ بها تخطت 94%، بالإضافة إلى أنه جرى تسليم عددا من مراكز الشباب والتي طورت بالكامل، بجانب أن قطاع التعليم يشمل 137 مشروعا، والتي تخطت نسبة التنفيذ فيها 95%، مؤكدًا أن جميع المدارس في مركزي أشمون والشهداء ضمن المبادرة سيجري تسليمها خلال العام الحالي.