الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:09 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة الألمانية تشارك في معرضي «إيجي ميديكا» و «واتركس إكسبو» بمصر.. مايو 2022

معرضي ”ايجي ميديكا”
معرضي ”ايجي ميديكا”

أعلنت وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية، إدراج معرضي واتركس أكسبو وإيجي ميديكا المزمع عقدهما بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية خلال الفترة من ١٥-١٧، ١٩-٢١ مايو ٢٠٢٢ ضمن أجندة معارضها الرسمية الدولية للعام المقبل وذلك بالتنسيق مع الهيئة الفيدرالية لصناعة المعارض والمؤتمرات "AUMA".

نكسات وركود بسبب جائحة كورونا

ويقام المعرضان تحت "شعار صنع في ألمانيا" بالتعاون مع اتحاد الصناعات الألمانية للتقنيات التحليلية والتكنولوجيا الطبية والبصرية والتكنولوجيا البيولوجية والمختبرية "Spectaris" وأيضا مع الاتحاد الفيدرالي لشراكة اقتصاديات المياة الألمانية "GWP" وذلك بمشاركة كبرى الشركات والمؤسسات المحلية والدولية في مجالي التكنولوجيا الطبية والمياه.

وأكد الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة السابق، ومستشار المنظم الرسمي للمشاركات الألمانية بمعارض (إكسبوتيك) للشرق الأوسط، أن إقامة معرضي"واتركس إكسبو" و"إيجي ميديكا" في مصر يعد إنجازا ضخما في أرض الجمهورية الجديدة ويعكس استراتيجية الدولة المصرية الشاملة لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة مواتية وحاضنة تشجع مجتمع الأعمال على التوسع في أنشطة الاستثمارات والإنتاج وتبادل الخبرات المصرية الألمانية.

وأشار زعزوع، إلى أنه في ظل ما يتعرض له الاقتصاد العالمي من نكسات وركود بسبب جائحة كورونا، يأتي هذان المعرضان، ليمثلا منصة مثالية لترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات المصرية لدول العالم.

مشاركة الشركات الألمانية المتخصصة في قطاعي المياه

وقال زعزوع، إن تنظيم وزارة الاقتصاد والطاقة الألمانية مشاركة الشركات الألمانية المتخصصة في قطاعي المياة والطب في معرضي "وواتركس" و"إيجي ميديكا" يعكس مدى ثقة ورؤية المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري وآفاقه المستقبلية، مؤكدا أن المشاركة فى تلك المعارض تعد بمثابة منصة حيوية لتبادل الخبرات وعرض أحدث الابتكارات والاستفادة من التكنولوجيا الألمانية في تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وتحليه المياه ومحطات الشرب وكذا التعرف على أحدث التكنولوجيا الطبية والمختبرات والمعامل.

أكثر من 450 عارض من كبرى الشركات العالمية
ومن المنتظر أن يُشارك في دورة هذا العام من معرض"إيجي ميديكا" أكثر من 450 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في المجال الطبي ممثلة عن 19 دولة، ومن المتوقع أن يزور المعرض 55 ألف زائر.

بينما من المقرر أن يزور "واتركس إكسبو" 25 ألف زائر ويضم المعرض 12 جناحاً دولياً بمشاركة أكثر من 250 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية المتخصصة فى مجال معالجة المياه والصرف الصحى.

جدير بالذكر أن شركة اكسبوتك "المنظم الألماني الرسمي للأجنحة الألمانية التى تشارك فيها الحكومة الألمانية بالخارج" ستتولى تجهيز اجنحة الجانب الألماني بمعرضي واتركس وإيجي ميديكا.

اقرأ أيضا: بدء تسليم أراضي الاسكان الاجتماعي بمدينة العاشر.. جدول تفصيلي