الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:12 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ننشر اعترافات عائشة خيرت الشاطر في قضية ”تمويل الإرهاب”

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

تنشر «الطريق»، اعترافات المتهمة عائشة خيرت الشاطر، نجلة الإخواني خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«تمويل الإرهاب».

وحملت القضية رقم 1 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ مدينة نصر ثان، والمقيدة برقم 703 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة، وبرقم 1552 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا.

وشرعت النيابة العامة في سؤالها، فأجابت:

س: ما اسمك؟

ج: اسمي عائشة محمد خيرت سعد الشاطر، 41 عاما، ربة منزل.

س: ما تفصيلات عمل والدك خيرت الشاطر؟

ج: والدي من مواليد مركز طلخا محافظة الدقهلية، وكان يعمل مدرس مساعد في كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، وسافر إلى الخارج لعمل ماجستير في الهندسة ببريطانيا، وعاد بعدها وأسس شركة تحمل اسم «سلسبيل للكمبيوتر».

س: ما طبيعة عمل الشركة؟

ج: الشركة كانت تعمل في البرمجيات، وفي عام 1990 تم غلقها وتشميعها والقبض على والدي وشريكه حسن مالك، وتم حبسهم سنة وشهر، وخرج عام 2000 من السجن.

س: ما معلوماتك حول حبس والدك خيرت الشاطر؟

ج: كل اللي اعرفه أن والدي بعد ما جه من بريطانيا عمل شركة وبعدها عرفت أنه عضو في جماعة الإخوان، وكان يتولي تنظيم معارض لعرض المنتجات في نقابات المهندسين والأطباء، وتولي بعدها منصب مشرف عام على مطعم نادي نقابة المهندسين.

اقرأ أيضا: حبس 5 متهمين لنشرهم شائعات كاذبة ضد الدولة

س: ما تفصيلات القبض على والدك؟

ج: اللي اعرفه أن والدي اتحبس سنة 1995 وخرج من السجن سنة 2000، وبعدها اتقبض عليه تاني في شقة بمنطقة إمبابة سنة 2001، والشقة دي كانت بتجمعه مع أعضاء الجماعة، وساعة لما اتقبض عليه كان في اجتماع، واتحبس سنة وشهر وخرج بعدها.

س: ما طبيعة عمل والدك بعد خروجه من السجن هذه المرة؟

ج: كان عنده نشاطه التجاري وكان واخد توكيلات ملابس في العقاد مول وبعدين توسع وفتح محل مع حسن مالك أسمه فريدة وكانوا بيبيعوا عبايات حريمي تركي مستوردينها من الخارج.

موضوعات متعلقة