الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة الـ 17 من ”الاختيار”.. ظهور خاص للفنان إياد نصار وتسجيل حقيقي يكشف مؤامرات خيرت الشاطر

الاختيار 3
الاختيار 3

شهدت الحلقة الـ 17 من مسلسل "الاختيار 3"، العديد من الأحداث المهمة خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية لمصر، عام 2013، وبدأت الحلقة باجتماع بين قيادات جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة "خيرت الشاطر" وحضور "محمود عزت"، واتفقا على ما يخص أمر السولار في البلاد، والتخطيط لاتفاقات تخص تهريبه للخارج، وفرض سيطرتهم على وزير الطاقة.

وتضمنت الحلقة أيضا، تدخل القيادي "محمد البلتاجي"، في شؤون جهاز الأمن الوطني، واستنكر استمرار الضابط "زكريا يونس" في عمله بجهاز الأمن الوطني، غير أن قيادات الأمن الوطني كان ردهم حاسما برفض تدخله، ورفضهم طلبه نحو الإفراج عن عناصر إرهابية.

وخلال أحداث الحلقة، تمكنت ضباط المخابرات العامة، الكشف عن إحدى البؤر الإرهابية وإفشال مخططهم في استهداف معسكر للأمن المركزي.

وينتقل المشهد إلى، عودة ظهور الفنان إياد نصار في شخصية الشهيد "محمد مبروك"، وهو ضابط الأمن الوطني الذي اغتالته جماعة الإخوان الإرهابية بعدما كان يسعى في كشف مخططاتهم.

وتم عرض تسجيل حقيقي لأول مرة، يكشف عن تحكم "خيرت الشاطر" بالمعزول "محمد مرسي" في إدارة شؤون البلاد.

وأردف "الشاطر": "دلوقت قالهم بمنتهى الوضوح مفيش حاجة اسمها تحالف بين الإخوان والنور دا مرفوض وهيعملنا مشكلة كبيرة في مصر استقطاب الإسلاميين وغير الإسلاميين دلوقي أحنا نتبنى مبادرة وائتلاف واسع جدا فيه كل من يرغب الانضمام له في مجلس الشعب وانتو هتبقوا موجودين في هذا الكيان أهلًا وسهلًا متجيش تقلي الوفد علماني دي كتلة مش عارف في الأول قبل الانتخابات كانوا رافضين دا وازاي خرجوا من التحالف السياسي عشان الوفد".

ورد عليه المعزول "مرسي"، قائلا: "عملوا بالنصيحة أوي فرحوا نيلوها الناحية التانية"ليقاطعه الشاطر" على فكرة محمد نور بيشتغل لوحده".

وأعرب مرسي: "محمد نور جه قعد معايا "ليرد الشاطر" قالو كلام كويس في القعدة اللي حضرها عماد أنا عرفت أن جاتله معلومة أكيدة".

وتابع مرسي: "محمد نور قلي قبل كدا أنا وهشام مصطفى كنا شغالين في تنظيم وكنا بنتعامل مع أمن الدولة بس أنا بطلت مش عارف هشام مصطفى بطل ولالا وبعدين بيلعب في كل حاجة محمد نور".

وأوصل الشاطر: "على فكرة كان متجوز أجنبية .. والمؤتمر الاخير اللي عملوه وراح هو حضره دا لوحدة".

وقال مرسي: "دا عاملين هيئة عشان عشان مراقبة البرلمان دا شغل جنان رسمي".

ورد الشاطر: "ما هو دا محمد أنور وعصام سلطان والمصريين الأحرار".

وشهدت أحداث الحلقة أيضا، تكثيف عمل المخابرات الحربية لكشف المخططات الإرهابية، وواصل الضابط "مصطفى"، وكشف عن مخطط اغتيال القيادي السفلي "ياسر برهان" والشيخ "محمد سعيد رسلان".

اقرأ أيضًا.. مسلسل الكبير أوي 6 الحلقة 17.. «إزاي تسعدي جوزك مع مربوحة بـ27 خطوة»

ويشارك في بطولة مسلسل "الاختيار 3"، عدد من نجوم الفن في مصر، وهم: ياسر جلال، أحمد السقا، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، خالد الصاوي، أحمد بدير، عبدالعزيز مخيون، منى عبدالغني، أمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، مجدي فكري، محمد رياض، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، شريف خير الله، بجانب مجموعة من ضيوف الشرف، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.