الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:16 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاة محب كاسر.. تعرف على مسيرته الفنية وأهم أدواره

محب كاسر وسمير صبري
محب كاسر وسمير صبري

رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الفنان القدير محب كاسر بعد صراع طويل مع المرض وكان وجهه مألوفا لدى المشاهد المصري وقدم عدد كبير من الأدوار المهمة والمميزة حتى ترك بصمة بالأدوار الصغيرة التي ظهر فيها ويبلغ رصيده الفني 166 عملاً.

وتنوعت أعمال الراحل على الشاشة بين السينما والمسرح والتليفزيون والذي كان صاحب نصيب الأسد من عدد أعماله، وكان قد بدأ مشواره الفني في بداية الستينيات من خلال فيلم "يوم الحساب".

بداية محب كاسر

وواصل الفنان محب كاسر في تقديم أدوار صغيرة المساحة وأبرزها دور الحارس والغفير الصعيدي والبواب حتى مطلع الثمانينيات، وبعدها تفرغ بالتليفزيون ومن أهم الأعمال التي شارك بها خلاله كانت "محمد رسول الله"، و"دموع فى عيون وقحه"، و"عائلة الأستاذ شلش"، و"ليالي الحلمية"، و"بدون ذكر أسماء"، و"عفاريت السيالة"، ومن أبرز أدواره البواب فى فيلم "البحث عن فضيحه" وحارس الفيلا بفيلم "الثأر".

تفاصيل وفاة محب كاسر بعد صراع مع المرض

وأعلن الفنان منير مكرم خبر وفاة الفنان محب كاسر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وعلق قائلًا: "الدوام لله أخي وحبيبي الفنان محب كاسر"، وأوضح أنه من المقرر أن يتم دفن الفنان صباح اليوم بمدافن أسرته بالغربية بعد استخراج تصريح الدفن وإنهاء إجراءات خروجه.

وقبل أيام، كان كريم نجل الفنان محب كاسر كتب منشور مؤثر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" طالب أصدقائه ومتابعيه بالدعاء لوالده، بعد تدهور حالته الصحية، وكتب: "يارب انت الشافي المعافي نسألك بحولك وقوتك ان تمن بالشفاء العاجل علي بابا حبيبي العزيز الفنان محب كاسر صاحب القلب الطيب".

اقرأ أيضًا: مراد مكرم لـ دعاة الفتنة بين المسلمين والمسيحيين: «كان غيرك أشطر يا غبي»

أما الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، فكان قد طمأن الجمهور على صحة الفنان محب كاسر من قبل وأشار إلى أنه بخير بعد إصابته بضعف في عضلة القلب أدت إلى نقله لأحد المستشفيات في مدينة السادس من أكتوبر لافتًا إلى أن النقابة تتابع الحالة باستمرار مع عائلته.