الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الجامعات تكشف حقيقة تعطيل الدراسة بسبب «أوميكرون»

الجامعات
الجامعات

أكد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، على أن الامتحانات للفصل الدراسي الأول في مواعيدها المحددة، لافتا إلى أنَّه لا يوجد أي قرارات تعطيل أو تأجيل للدراسة أو الامتحانات بسبب الطقس أو بسبب كورونا.

وأشار الدكتور مصطفى عبدالخالق، إلى أنَّ الجامعة قطعت شوطاً كبيراً في التطعيمات ضد فيروس كورونا «كوفيد 19»، لافتا إلى أنَّ نسب التطعيمات تجاوزت الـ97%، وأنَّه يجرى الآن الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجاري 2021 - 2022.

وفى سياق متصل، نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ما تردد عن تعطيل الدراسة بعد اكتشاف 3 حالات إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون"، مؤكدًا أن الدراسة تسير بصورة طبيعية والامتحانات في موعدها دون تغيير.

وقال وزير التربية والتعليم، أنه مادامت وزارة الصحة ولجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء لم تصدر أي قرارات جديدة تستدعي تأجيل موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2021 / 2022 أو إغلاق المدارس، سوف تلتزم وزارة التربية والتعليم بالخريطة الزمنية الرسمية للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن موعد موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2021 / 2022، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي هو يوم السبت 15 يناير 2022.

اقرأ أيضًا: عاجل | اكتشاف 3 حالات إصابة بـ«أوميكرون» في مصر

وفي نفس السياق تلقت مدارس محافظة القاهرة أول تعليمات رسمية صريحة بشأن الإجراءات الواجب اتباعها في المدارس لمواجهة متحور كورونا الجديد "أوميكرون" و"دلتا" .

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في خطاب رسمي للمدارس، على ضرورة المتابعة المستمرة للاطمئنان على الطلاب والعاملين في المدارس.

كما أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على الإدارات التعليمية بضرورة مخاطبة المدارس بضرورة تمكين الإجراءات الاحترازية للوقاية من متحور كورونا الجديد "أوميكرون" حيث وصفته وزارة الصحة بالمتحور المقلق

وأوصت مديرية التربية والتعليم بتمكين كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية من غسل الأيدي بصفة مستمرة طوال اليوم الدراسي.

وتم التشديد أيضا على ضرورة مخاطبة المدارس بتقليل التجمعات الكبيرة للطلاب خاصة التجمعات غير اللازمة داخل المبنى المدرسي، مع التنبيه على الحفاظ على مسافة مناسبة بين الطلاب

كما اكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على مخاطبة كافة المدارس بضرورة اتباع العادات الصحية أثناء العطس استخدام المناديل الورقية.

موضوعات متعلقة