الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:16 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مدبولي: الصعيد كان يعاني دائما من التهميش وغياب التنمية

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

رحب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس عبد الفتاح السيسي في مستهل سلسلة من الفاعليات لافتتاح عدة مشروعات لتطوير الصعيد برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تهدف إلى رفع مستوى المعيشة في صعيد مصر.

ووجه مدبولي حديثه للرئيس السيسي، قائلا: "اسمحلي بإطلاق كتاب يوثق ما تم إنجازه الفترة الماضية في ربوع مصر من مشروعات قومية، تستهدف كافة مناحي الحياة، بالإضافة إلى المشروعات التي يجرى تنفيذها على مدار الـ3 سنوات المقبلة".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بفعاليات مشروعات تطوير الصعيد وافتتاح شركة تكريرالبترول، أن الصعيد دائما كان يعاني من عقود من التهميش وغياب التنميات والتطوير، ودائما كان يشهد تدني من خدمات اجتماعية وأساسية وتنموية، موضحا أن محافظة الفيوم سابقا كانت تسجل أعلى معدل إصابة بفيروس "سي".

وأشار مدبولي إلى أن مشكلة الصعيد الحقيقية تكمن في خلل في التوزيع الجغرافي حيث أن الوادي الجديد والبحر الأحمر يمثل 60% من مساحة مصر ولكنها تحوي 30% من السكان فقط، الأمر الذي يؤدي إلى عدم توافر الخدمات والمرافق.

اقرأ أيضا: مدبولي: وفرنا للصعيد 12.200 ميجاوات كهرباء خلال الـ 7 سنوات

واستكمل: "بالرغم من المشاكل والتحديات كان الحافز الرئيسي هو وجود المعالم السياحية والمناطق السياحية والأثرية في صعيد مصر، ودائما الصعيد ينتج قامات وقيادات أثرت في مصر على مدار العصور السابقة".