الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: وفرنا للصعيد 12.200 ميجاوات كهرباء خلال الـ 7 سنوات

مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات القومية
مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات القومية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنه جاري تنفيذ 14 محور على النيل بمحافظات الصعيد بتكلفة 23.5 مليار جنيه، معلقا: "وفرنا 12.200 ميجاوات كهرباء خلال الـ 7 سنوات الماضية.

ونوه رئيس الحكومة أن هناك خلل ديموغرافي حصل في مصر؛ بسبب الهجرة الداخلية وارتفاع معدلات البطالة.

وأشار رئيس الوزراء في كلمته بافتتاح مشروعات قومية، إلى أن هناك 30% من السكان يعيشون على ثلثي المساحة الإجمالية للدولة، مضيفا أن البحث عن العمل هو السبب الرئيسي في الهجرة من الريف للمدن، ووفقا لـ 2012 فإن معدل البطالة وصل 13%.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظة أسيوط؛ ليشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية من خلال خطة الدولة لتنمية صعيد مصر، اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مجمع انتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة اسيوط بالاضافة الى عدد من المشروعات التنموية الاخري في نطاق إقليم الصعيد".

عاجل | «يصل إلى 5 درجة مئوية».. تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة...

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ان مجمع أسيوط لانتاج البنزين يعتبر أحد مشروعات الدولة الاستراتيجية في اطار خطط التنمية صعيد مصر، حيث يعد أكبر مجمع بترولى فى الوجه القبلى يهدف لتأمين إمدادات البنزين لأهالي محافظات الصعيد وتوفير تكلفة نقله من معامل التكرير القائمة بالقاهرة والإسكندرية والسويس لمناطق الصعيد المختلفة.