جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:38 مـ 12 ربيع أول 1444 هـ

منسق «حياة كريمة» بأسيوط: مجمع الخدمات الحكومية وصل لـ 90 % من الإنجاز.. فيديو

حياة كريمة بأسيوط
حياة كريمة بأسيوط

قال المهندس مينا إبراهيم، منسق حياة كريمة بمحافظة أسيوط، إن هناك مجموعة من قرى محافظة أسيوط يجرى تنفيذ مشروعات مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري فيها، إذ إن هناك نحو 35 وحدة محلية، بإجمالي 149 قرية، بالإضافة إلى أن إجمالي معدلات نسب تنفيذ هذ المشروعات تسير بنمط معين.

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالبحيرة: نسب الإنجاز في المشروعات وصلت لـ 80% (فيديو)

وأضاف منسق حياة كريمة بمحافظة أسيوط، خلال مكالمة هاتفية له في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هناك مجموعة كبيرة من مجمعات الخدمات وهو المجمع الخدمات الحكومية على وشك الانتهاء منه، إذ إن نسبة الإنجاز فيه وصلت نحو 90%، بالإضافة إلى أن مجمع خدمات أم القصور وصل نسبة الإنجاز فيه لـ 75%، بجانب أن هناك 35 مجمع زراعي، والتي تخطت نسبة الإنجاز فيه لـ 90%.

اقرأ أيضًا: المتحدث باسم وزارة البترول يكشف أسباب ترشيد استهلاك الكهرباء.. فيديو

وأوضح «إبراهيم»، أن هناك نسبة كبيرة من المشروعات التي سيجرى تسليمها خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء قرب الانتهاء منها، بالإضافة إلى الانتهاء من مجموعة كبيرة من المدارس، وسلمت بالفعل، إذ إن مؤشرات الإنجاز في هذه المشروعات بنسب كبيرة تنطبق على أغلب القرى والمراكز الموجودة في المحافظة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة.

اقرأ أيضًا: منسق حياة كريمة بالإسماعيلية: مشروعات المبادرة مست المواطن الريفي بشكل مباشر - فيديو

وأكمل أن مؤسسة حياة كريمة حاليًا تشترك مع جميع الجهات في دراسة كاملة للقرى والمراكز لبدء المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية على مستوى الجمهورية، مبينًا أنه يجرى عمل لقاءات دورية مع أهالي المراكز والقرى التي ستدخل ضمن المبادرة في المرحلة الثانية، إذ إن هناك متابعة ميدانية بشكل مستمر من جانب المؤسسة مع أهالي القرى وجميع الجهات مثل المحليات وأجهزة التعمير، بحيث يكون هناك رصد كامل لجميع الاحتياجات للمرحلة الثانية.

وواصل أنه جرى أضافة مشروعات الأسواق ضمن المبادرة بناء على رصد احتياجات الأهالي في القرى، إذ إنه سيكون هناك سوق مجمع داخل الوحدة المحلية يجرى فيه البيع بشكل منظم.