الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير داخلية مدغشقر يسبح 12 ساعة في البحر بعد تحطم طائرته وينجو بحياته

سيرج جيلي وزير دفاع مدغشقر بعد حادث تحطم طائرته
سيرج جيلي وزير دفاع مدغشقر بعد حادث تحطم طائرته

نجا وزير الداخلية في مدغشقر بعد حادث تحطم مروحية عسكرية كان يستقلها، وتمكن من الوصول إلى الشاطئ على قيد الحياة بعد أن قام بالسباحة لمدة 12 ساعة.

قبالة الساحل الشمالي الشرقي لمدغشقر تحطمت طائرة هليكوبتر صباح يوم الاثنين كان يستقلها وزير الداخلية ضمن أنشطة البحث عن ناجين من حادث غرق سفينة تقل 130 شخصا.

فقد اثنان من طاقم المروحية ونجا اثنان أحدها وزير الداخلية الجنرال سيرج جيلي، الذي سبح لمدة 12 ساعة للوصول إلى الشاطئ وفق ما أفادت الشرطة وسلطات الموانئ.

تحطمت المروحية على ساحل ماهامبو، على بعد حوالي 75 كيلومترًا شمال تواماسينا.

قال سيرج جيلي في مقطع فيديو: "لم يحن الوقت بعد لأموت، والحمد لله (...) والشكر لأهل ماهامبو وصياديهم" . الجنرال البالغ من العمر 57 عامًا كان يعاني من إرهاق لكنه أكد أنه لم يصب بأذى، وقال "فقط أشعر بالبرد"، وأكد "يمكنني العودة لمهام عملي مرة أخرى في غضون 24 ساعة".

ويعرف عن الوزير جيلي أنه كان يمارس الرياضة دائمًا ولديه قدرة كبيرة على التحمل.

رئيس هيئة الموانئ قال إن الوزير سيرج جيلي وزميله وصلوا اليابسة في بلدة ماهامبو الساحلية بشكل منفصل صباح الثلاثاء، بعد أن قفذوا على ما يبدو من المروحية.

وفيما يتعلق بالسفينة الغارقة، تم إنقاذ 45 من الركاب، بينما تم العثور على جثث 39 راكبًا حتى الآن، ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد مكان المفقودين الخمسين الباقين.

اقرأ المزيد: انهيار منجم يشم شمال ميانمار ووقوع ضحايا