الطريق
الخميس 16 مايو 2024 10:42 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: إطلاق حوارًا مجتمعيًا بالتعاون مع الأزهر والإفتاء للحد من ظاهرة الطلاق

لقاء وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ومفتي الجمهورية
لقاء وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ومفتي الجمهورية

اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، اليوم، بمقر دار الإفتاء المصرية.

ودار نقاش موسع حول مخاطر التسرع في الطلاق وأهمية التثقيف المجتمعي بمخاطره وضرورة تكثيف الندوات والحوارات المجتمعية حول معالجة أسبابه وطرق علاجه، وبيان الآثار السلبية المترتبة عليه، والأحكام الفقهية المتعلقة به.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الأربعاء، إلى أن الاجتماع إلى تشكيل لجنة تنفيذية تضم كلًّا من، الدكتور أيمن أبو عمر، والدكتور أسامة الحديدي، والدكتور عمرو الورداني، للتنسيق في إدارة الحوار المجتمعي بالتعاون مع الإعلاميين والمفكرين وعلماء النفس وعلماء الاجتماع والمراكز البحثية ورؤساء محاكم الأسرة والمجلس القومي للمرأة وسائر المؤسسات المعنية بقضايا الأسرة وصناعة الوعي.

وأشارت وزارة الأوقاف، إلى أنه سيتم تكليف اللجان العلمية المختصة بالأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف بإعداد بحوث علمية متخصصة حول معالجة قضية الطلاق في ضوء التغيرات العصرية والثوابت العصرية.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف، أنها عملت على تطوير نشاطها بمواقع التواصل الاجتماعي من خلال 31 صفحة وموقعًا وقناة، خلال عام 2021.

وأوضحت، أن أحدث أنشطتها على صفحة لغة الإشارة التي تم إطلاقها اليوم، ضمن حرصها على تبليغ رسالة الإسلام الوسطي باستخدام جميع السبل والوسائل العصرية المتاحة، تأليفًا وترجمة ونشرًا، خطابة وندوات، ووسائل إلكترونية حديثة.

ولفتت وزارة الأوقاف، إلى أن لديها عددًا كبيرًا من هذه الصفحات ينطلق بالعديد من اللغات الأجنبية، مع تدريب أكثر من 30 ألف إمام وواعظة على الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:

الإمام الأكبر يؤكد وقوف الأزهر مع الشعب الأفغاني في محنته الإنسانية