الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:10 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بعد أيام من الأزمة.. انطلاق عرض فيلم سعاد بهذه الدولة

فيلم سعاد
فيلم سعاد

فاجأت أيتن أمين مخرجة فيلم سعاد المثير للجدل خلال الأيام الماضية، وأعلنت عن موعد عرض العمل بدور العرض السينمائية.

وكتبت مخرجة فيلم سعاد عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "يسعدني أن تكون أول دولة عربية تقدم الفيلم هي تونس".

عرض فيلم سعاد

وأضافت: "التي احتضنت الفيلم منذ أن كان مشروعا حتى أصبح فيلما مصريًا تونسيًا"، ومن المقرر
أن يعرض الفيلم غدًا الاثنين الموافق له 27 ديسمبر الجاري رغم استبعاده من العرض في مصر وترشيحه بجوائز الأوسكار نتيجة خلافات بين صناع العمل.

وشهدت الأيام القليلة الماضية خلافات بين أحد منتجي العمل ومؤلف الفيلم، بعد أن تم اختياره لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار لقسم افضل فيلم أجنبي، وكان قد اختير للمنافسة في الدورة الـ 73 لمهرجان كان.

واشتعلت الأزمة مؤخرًا التي جعلت اسم الفيلم يتصدر التريند على مدار أكثر من 3 أيام تقريبًا، بعد إدعاء مؤلف الفيلم محمود عزت الذي كتبه بالاشتراك مع المخرجة أيتن أمين أن الفيلم لم يعرض في مصر نتيجة لأن الفيلم مسجل باسم مارك لطفي كمؤلف.

أزمة فيلم سعاد

وقالت مخرجة العمل خلال مداخلة هاتفية أمس السبت في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة قناة MBC مصر الفضائية: "هناك مشكلة بين كاتب السيناريو محمود عزت، وأحد المنتجين الذين شاركوا في الفيلم".

وتابعت: "واكتشفنا أن الفيلم متسجل أمام الرقابة باسمه كسيناريو وأنه ليس لنا شيء أمام الرقابة
.. المنتج قال إنه قام عمل كدا، كحسن نية، كإجراء من أجل إنهاء أوراق العمل، ولما حصل خلاف تدخل المنتج محمد حفظي وطلب أن نعتبر الأمور سوء إدارة".

واستكملت أيتن أمين: "ووافقنا على حل الأزمة ولكن الأمور لم تنتهي.. هناك نزاع على ملكية الفيلم ونحن لا نملكه أمام الدولة المصرية، ودا أثر على عرض الفيلم وبالتالي خروجه من المشاركة في جوائز الأوسكار لأنه كان من المفروض أن يعرض قبل نهاية السنة ولكن لم يحدث".

اقرأ أيضًا: الجمهور يبحث عن حمو بيكا بسبب تصريحاته الأخيرة عن اعتزاله وسقوطه

جدير بالذكر أن فيلم سعاد يعد ثاني تجربة روائية طويلة للمخرجة أيتن أمين بعد فيلمها الأول "فيلا 69" الذي عرض لأول مرة عالميًا بمهرجان أبوظبي السينمائي، ويشارك في بطولة فيلم سعاد كلا من بسملة الغايش وبسنت أحمد، وتدور أحداثه بين الدلتا والإسكندرية حول أثر العالم الافتراضى على العلاقات العاطفية والإنسانية.