الطريق
الأحد 19 مايو 2024 09:02 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فيلم ”سعاد” للمخرجة أيتن أمين لأول مرة عالميا بـ ”ترايبيكا السينمائي”

مخرجة فيلم سعاد
مخرجة فيلم سعاد

يواصل فيلم "سعاد" للمخرجة أيتن أمين انتشاره عالميًا فبعد اختياره رسمياً للمشاركة في الدورتين الافتراضيتين من مهرجان "كان السينمائي" لعام 2020، ومهرجان "برلين السينمائي" لعام 2021 داخل قسم بانوراما.

ومن المقرر أن يُعرض فيلم "سعاد" للمخرجة أيتن أمين عالمياً لأول مرة على شاشات السينما ضمن فعاليات مهرجان "ترايبيكا السينمائي" لعام 2021 ضمن المسابقة الدولية للفيلم الروائي الطويل.

وستقام فعاليات المهرجان في مدينة نيويورك في الفترة بين 9 إلى 20 يونيو المقبل وبحضور جمهور فعلي.

يشار إلى أن فيلم "سعاد" هو إنتاج مصري تونسي ألماني مشترك، وشاركت المخرجة أيتن أمين في كتابته مع السينارست محمود عزت والذي يمثل التعاون الثاني بينهما بعد فيلم "فيلّا 69"، الذي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي ضمن فعاليات "مهرجان أبوظبي السينمائي".

وتدور أحداث فيلم "سعاد" حول علاقة أختين في سن المراهقة بإحدى مدن دلتا النيل، و تعيش إحداهما حياة خاصة وسرية في العالم الافتراضي، ويشار إلى أنه تم تصوير الفيلم في مدن مختلفة خارج القاهرة، واعتمد العمل على مجموعة ممثلات وممثلين غير محترفين من مختلف المحافظات المصرية.

اقرأ أيضًا: الحلقة 14| هل تخرج دلال عبدالعزيز من السجن في ”ملوك الجدعنة”؟

ويعد الفيلم إنتاج مشترك عربي بين مصر وتونس مع ألمانيا فهو للمنتج المصري سامح عواض ويعد أول إنتاج سينمائي له، بالاشتراك مع المنتج والسيناريست محمد حفظي، والمنتجة التونسية درة بوشوشة، والمخرج والمنتج الألماني فيم فيندز، والمصري مارك لطفي.