الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 05:00 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غارة إسرائيلية على ميناء اللاذقية غرب سوريا

اللاذقية

تعرض ميناء اللاذقية غربي سوريا، لقصف عنيف فجر اليوم الثلاثاء، أسفر عن حريق هائل، في استهداف هو الثاني من نوعه خلال شهر.

دمشق اتهمت إسرائيل بتنفيذ غارة جوية على ميناء اللاذقية في الساعة 03:21 فجرًا، وفق ما نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر عسكري في وزارة الدفاع.

اندلع حريق هائل جراء القصف في العديد من الحاويات التجارية بالميناء، فيما لم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر في الأرواح.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، هز دوي انفجارات عنيفة مدينة اللاذقية وضواحيها، جراء قصف إسرائيلي بعدة صواريخ.

المرصد قال إن القصف الصاروخي "استهدف حاويات تضم أسلحة وذخائر في مرفأ مدينة اللاذقية".وأشار إلى "اشتعال النيران ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرفأ والمباني والمنشآت السياحية المحيطة به".

ويعد استهداف مرفأ اللاذقية هو الثاني من نوعه، ورغم أنه يبعد 15 كلم عن قاعدة حميميم الروسية، لم تنطلق صواريخ الدفاع الجوي الروسي S 300 للتصدي للضربات الإسرائيلية.

وذكر المرصد أن الدفاع المدني يعمل على إخماد الحرائق من مسافات بعيدة، خوفا من انفجارات محتملة في حال وجود ذخائر، مشيرا إلى عدم سقوط خسائر بشرية.

يشار إلى أنه في 7 ديسمبر الجاري نفذت مروحيات إسرائيلية غارات على ميناء اللاذقية، مستهدفة “حاويات”، قالت تقارير إنها تضم أسلحة إيرانية.

عادة ما تحدث الهجمات الإسرائيلية على سوريا في المساء أو في الليل. منذ عام 2011، تشن إسرائيل من وقت لآخر هجمات ضد المليشيات المدعومة من إيران والنقاط العسكرية السورية.

اقرأ المزيد: تضرر 5000 خيمة للاجئين شمال سوريا بسبب عاصفة مطرية