الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:04 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تلاعب في مستندات.. «الضرائب» تحيل محاسبا للنيابة العامة وتقيم دعوى عمومية ضده

 مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أكدت مصلحة الضرائب المصرية، ويترأسها رضا عبد القادر، وهي مصلحة تابعة لوزارة المالية، وتسهم في تحصيل نحو 75% على الأقل من إيرادات الدولة، التي تنفق على البنية التحتية والصحة والتعليم والطرق والمصالح العامة، أنه تمت إقامة «دعوى عمومية» ضد أحد المحاسبين والمراجعين القانونيين مع إحالته للنيابة؛ لتلاعبه في المستندات لإثبات تراجع أرباح مموليه لمساعدتهم في التهرب من الضرائب الخاصة بهم، وإهدار حق الدولة.

اقرأ أيضا: «الجزار»: الانتهاء من تنفيذ 1752 وحدة سكنية بـ«سكن مصر» في دمياط الجديدة

ذكر بيان لمصلحة الضرائب المصرية، صدر مساء اليوم الأربعاء، أن هذا المحاسب والمراجع القانوني ساعد عملاءه، الذين يتعاقدون معه على إتمام المعاملات الضريبية، في التهرب الضريبي من خلال قيامه باعتماد الإقرارات الضريبية لهؤلاء العملاء، والتلاعب في السجلات والدفاتر والحسابات المالية لهم.

كشف البيان، أن هذا المحاسب حاول إيهام الإدارة الضريبية بتراجع الأرباح، علي غير الحقيقة، كما أنه قام بإخفاء وقائع كان يعلمها أثناء أداء عمله ولم يُفصح عنها، ضمن المستندات المقدمة لمصلحة الضرائب المصرية.

وتابعت المصلحة في توضيحها لسبب الضبط والإحالة للنيابة العامة، أن هذا المحاسب شهد بصحة هذه المستندات رغم علمه بأنها غير صحيحة، ومخالفة للقوانين وتهدر حق الدولة، حتى يتهرب هؤلاء العملاء من سداد كامل الضريبة المستحقة علي أرباحهم الحقيقية.