الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بفائدة تصل لـ 5.25%.. تفاصيل حساب التوفير لأصحاب المعاشات في البنك الأهلي

البنك الأهلي
البنك الأهلي

يقدم البنك الأهلي العديد من الخدمات والمزايا لأصحاب المعاشات، بداية من الفائدة على الحساب البنكي وصولا إلى الخدمات الإلكترونية.

ومن أهم الخدمات التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات، هو حساب توفير المعاش، بنسبة فائدة تصل لـ5.25%، ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب 5000 جنيه.

ويكون الحد الأقصى لحساب توفير المعاش مليون جنيه، أو قيمة مكافأة نهاية الخدمة.

كما يتيح إجراء كافة المعاملات البنكية من خلال فروع البنك المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وإمكانية إصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، وسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية على مدار اليوم.

من أهم الخدمات أيضًا التي يقدمها البنك لأصحاب المعاشات، الاستعلام عن الرصيد وتنفيذ المعاملات البنكية، من خلال خدمة الإنترنت البنكي وتطبيق الهاتف المحمول، كما يتيح شراء شهادات الاستثمار عن طريق التطبيق الأهلي نت.

وكان البنك المركزي المصري، كشف عن اتفاق مع وزارة العدل، لإسقاط الديون عن الغارمات في مصر، بنحو 61 مليون جنيه عن آخر 3 سنوات.

وكشف تقرير صادر أمس الجمعة عن البنك المركزي المصري، عن تواصل المستشار عمر مروان وزير العدل مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، لحصر الاحكام النهائية الصادرة ضد الغارمات بجميع المحافظات خلال أعوام (2019-2020-2021) حيث بلغ عددهن (729) غارمة صادر ضدهن أحكام نهائية بإجمالي (1222) قضية في مختلف محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: أنواع حسابات التوفير في بنكي الأهلي ومصر.. تناسب الشباب وبفائدة 3%