الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إبراهيم العربي: فرص واعدة للتعاون التجاري والاستثماري مع غينيا الاستوائية

إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

قال المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة، إن هناك العديد من الفرص الواعدة للتعاون التجاري والاستثماري مع غينيا الاستوائية، خاصة أنها دولة إفريقية واعدة، ولها شراكة طويلة الأمد مع مصر، حيث تمتلك الدولتان العديد من المنتجات الضرورية لأسواق الأخرى.

أشار رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، في بيان رسمي مرسل من اتحاد الغرف التجارية، إلى نمو العلاقات الاقتصادية بشكل كبير منذ عام 2014، مع غينيا الاستوائية، وعقب اللقاءات المشتركة لرئيسا الدولتين.

اقرأ أيضا: «المركزي» يعتمد إطلاق البوابة الإلكترونية لإدارة حسابات محفظة الهاتف المحمول

دعا العربي، خلال لقائه مع خوسيه إيسونو سفير جمهورية غينيا الاستوائية، الشركات في غينيا الاستوائية الي زيارة المناطق الصناعية المصرية، وعقد لقاءات ثنائية مباشرة من أجل تعزيز حركة التجارة والصادرات بين البلدين، وبين مجتمع الأعمال في البلدين للوقوف علي كافة الفرص المتاحة أمام الصادرات المصرية وتنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة .

وناقش العربي مع السفير، سبل تنمية الصادرات المصرية، خاصة بعد تحقيق مستويات قياسية خلال 2021، لأسواق غينيا الأستوائية، والبدء في اتخاذ خطوات جادة وناجزة من أجل تحقيق الأهداف المشتركة نحو تنمية كافة العلاقات الاقتصادية المشتركة.