الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:05 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الطريق الأوسطي يغرق بالدماء.. حادثان مروعان في أسبوع

حادث الطريق الأوسطي
حادث الطريق الأوسطي

شهد الطريق الأوسطي الجديد، حادثين مروعين في أقل من أسبوع، نتج عنهما وفاة 3 أشخاص وإصابة 8 أشخاص آخرين، وإشتعال وتفحم 12 سيارة.

ووقع على الطريق الأوسطي الجديد، الأربعاء الماضي، حادث تصادم 11 سيارة واشتعالها بمنطقة 15 مايو أعلى نفق الأوتوستيراد في الاتجاه القادم من التجمع والمتجه نحو طريق الفيوم، ونتج عنه وفاة شخص وإصابة 8 أشخاص آخرين.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها بوقوع حادث تصادم على الطريق الأوسطي الجديد أعلى نفق الأوتوستراد في الاتجاه القادم من التجمع والمتجه إلى طريق الفيوم، على الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى محال البلاغ مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء وأخرى إسعاف، وبالفحص تبين تصادم 11 سيارة واشتعال النيران بها، ونتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة 8 أشخاص آخرين، وتم نقل جثة المتوفي إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل 6 مصابين إلى مستشفى حلوان، ومصاب آخر إلى مستشفى النخيل، ومصاب أخر تم نقله إلى مستشفى البنك لتلقي العلاج اللازم.

وبالتحريات تبين أن المتسبب في الحادث سائق سيارة نقل كان يسير بسرعة عالية وعند رؤيته السيارات المتوقفة لم يتمكن من إيقاف السيارة، فاختلت بيده عجلة القيادة واصطدم بهم، وتمكنت القوات من ضبطه.

وقام رجال الحماية المدنية، بإطفاء السيارات المشتعلة، فيما دفع رجال المرور بالأوناش لرفع حطام الحادث عن الطريق وتسيير حركة المرور.

وأمرت النيابة العامة بعرض سائق السيارة النقل على الطب الشرعي، لسحب عينة منه ومعرفة مدي تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه.

وفي يوم الأحد الماضي، شهد الطريق الأوسطي الجديد حادث انقلاب سيارة نقل محملة بمواد البناء وانفجارها إثر شتعال النيران بتنك البنزين، ونتج عن الحادث وفاة شخصين.

كانت البداية بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها بانقلاب سيارة نقل واشتعال النيران بها أعلى الطريق الأوسطي الجديد اتجاه 15 مايو أسفل نفق الأوتوستراد، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث مدعومة بعدد من سيارات الإطفاء وأخرى إسعاف، وتم فرض كردون أمني في مكان الحادث، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق والذي نتج عنه مصرع شخصين، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وكشفت التحريات، عن أن عجلة القيادة اختلت بيد السائق، مما أدى إلى انقلاب السيارة واشتعال النيران بها بسرعة وطالت النيران تانك البنزين، ونتج عنه انفجار السيارة وتفحهما بالكامل.

وانتقل رجال المرور لرفع حطام الحادث عن الطريق ومنع حدوث تكدث أو شلل مروري.

وأفاد شهود العيان، بأن شخصين كانا يتواجدان داخل السيارة لحظة وقوع الحادث.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وأخطرت النيابة العامة والتي أمرت بتشريح جثتي المتوفيين ومن ثم التصريح بالدفن.