الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبوالمكارم»: 437 فرصة استثمارية متاحة في قطاع الصناعات البتروكيماوية

 خالد أبو المكارم ووزيرة الصناعة
خالد أبو المكارم ووزيرة الصناعة

قال المهندس خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن صناعة البتروكيماويات، هي صناعة العصر لما تحققه من استغلال امثل الاحتياطيات الغاز الطبيعي المكتشفة من حقل ظهر، بما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم الاقتصاد القومي.

 

جاء ذلك خلال افتتاح نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثامنة عشر من معرض «إيجي بلاست»، بمركز مصر للمعارض الدولية، ويستمر لمدة 4 أيام.


يقام معرض إيجي بلاست اليوم الأحد، بمركز مصر للمعارض الدولية لمدة 4 أيام، ويستهدف استقبال ما يزيد على 22 ألف زائر.

 

كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن أن الفرص الاستثمارية المتاحة لقطاع صناعة البتروكيماويات وفقاً لخريطة مصر الاستثمارية تصل لحوالي ‏437 فرصة استثمارية .

اقرأ أيضا: تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوع

ولفت إلى أن صناعة البلاستيك من الصناعات المغذية للعديد من الصناعات الأخرى كصناعة التعبئة والتغليف والصناعات الهندسية، وتدخل أيضاً في مشروعات البنية التحتية مثل مواسير المياه والصرف وكابلات الكهرباء بالإضافة إلى العبوات الدوائية والصناعات الكيميائية والسلع الاستهلاكية المعمرة وصناعة السيارات.

 

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إلى أن إجمالي عدد مصانع القطاع بلغ نحو 15112مصنعا مقسما حسب النشاط الصناعي منها 7997 مصنعا في قطاع البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات، وهي من أشهر الصناعات التي يعتمد عليها السوق المحلي ويتم صرف جزء نحو التصدير للخارج، ونحو 2451 مصنعا في قطاع الكيماويات المتنوعة والأسمدة ونحو 1212مصنعا في قطاع المنظفات ، ونحو 1177 مصنعا في الورق والكرتون و1157 مصنعا في البويات ونحو 1118 مصنعا في إدارة المخلفات.