الطريق
السبت 4 مايو 2024 09:27 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية المحلية: بـ 333 مليون جنيه ”مشروعك” ينفذ 1779 مشروعا صغيرا خلال شهر

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إن مشروع المجتمع الوطني والتنمية البشرية والمحلية "مشروعك" ساهم في تنفيذ 1779 مشروعا خلال شهر يناير2021، بإجمالي قروض بلغت 333 مليون جنيه وساهمت هذه المشروعات في توفير 12 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأشار إلي أن إجمالي المشروعات التي نفذها "مشروعك" حتي الآن بلع 165 ألفاً و 779 مشروعاً بقروض 17.7 مليار جنية ووفرت هذه المشروعات أكثر من مليون فرصة عمل.

اقرأ أيضا: متحدث الوزراء: تأجيل الضريبة العقارية استجابة للمواطنين

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن التقارير التي تلقاها عن إنجازات "مشروعك" خلال عامين أشارت إلى أن قيمة الاقتراض في العامين الماضيين زادت بنسبة 284%، حيث بلغت قيمة الاقتراض في العامين الماضيين 12.8 مليار جنية.

 وبلغ متوسط تكلفة فرصة العمل خلالها 12 ألفاً و 352 جنية وبلغ عدد فرص العمل التي تم توفيرها في مجال المشروعات المتناهية الصغر خلال نفس الفترة حوالي نصف مليون فرصة عمل وفي مجال المشروعات الصغيرة أكثر من 100 ألف فرصة عمل.

وأشار اللواء شعراوي إلى أنه خلال العامين الماضيين، أجرى تدريب كافة العاملين بإدارات "مشروعك" علي اساسيات التمويل المصرفي للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمميزات النسبية للتمويل في كل بنك من البنوك السته التي يتعامل معها "مشروعك" وأيضا المفاهيم الاساسية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

اقرأ أيضا: مجلس الوزراء: تسجيل الشقة 100 متر في الشهر العقاري بـ500 جنيه

ووجه اللواء شعراوي المسؤولين عن إدارة "مشروعك" بالتركيز على الصناعة المغذية في المجالات ذات القيمة المضافة لما تتمتع به من إمكانيات نمو واستمرارية ومساهمتها في تقليل العجز التجاري، خاصة بالتعاون مع قيام الوزارة بالتعاون مع اتحاد الصناعات لتنفيذ مشروع انشاء مجموعة من التجمعات الصناعية تهدف إلى توفير صناعات مغذية تتعاون فيها المشروعات متناهية الصغر والصغيرة مع كيانات أكبر حجما في مجال الصناعات المغذية.