الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:08 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. «المركزي» يقرر إلغاء الحدود القصوى للإيداع ورفع حد السحب اليومي لـ150 ألف جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

قرر البنك المركزي المصري، إلغاء الحدود القصوى لعميات الإيداع للأفراد والشركات بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي.

وأوضح المركزي فى خطاب للبنوك، أنه قرر زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، مع الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه.

وأشار إلى أن ذلك يأتى إلحاقا للكتاب الدوري الصادر بتاريخ 22 أبريل 2020 بشأن الحدود القصوى لعمليات السحب والإيداع النقدي للأفراد والشركات سواء من خلال فروع البنوك أو ماكينات الصراف الآلي الذي تم العمل به لفترة مؤقتة ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة أثار أزمة فيروس كورونا، وفي ظل انحسار الأزمة وعملا على التيسير على المواطنين والشركات.

أقرأ أيضا.. الرقابة: تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تجاوزت 900 مليون جنيه خلال عام

وكان المركزي قد أعلن فى وقت سابق، تمديد الإعفاء من عمولات ورسوم كافة خدمات التحويلات البنكية التي تتم بالجنيه المصري من خلال القنوات الإلكترونية التي تشمل الإنترنت والموبايل البنكي وتطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية، بالإضافة إلى استمرار إصدار المحافظ الإلكترونية مجانًا، وذلك حتى نهاية العام الجاري 2022.

ويأتى ذلك جاء في ضوء استمرار الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب اتخاذها؛ لضمان استمرار قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها؛ لتلبية احتياجات المواطنين من عملاء البنوك، وتقديم الدعم والتيسير على المواطنين وزيادة الإقبال على قنوات الدفع الإلكترونية وتحقيق توجه البنوك والقطاع المصرفي نحو التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد "الكاش".