الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:03 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعيين هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزي

حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي
حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي

قرر حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، تعيين هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين له.

وأوضحت مصادر مصرفية مطلعة في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن القرار جاء خلال أول اجتماع للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي اليوم الأربعاء مع قيادات القطاع المصرفي والبنوك العاملة في السوق المصرية بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

وأضافت أن الاجتماع تناول عدة ملفات كان أبرزها تطورات سعر صرف الدولار أمام الجنيه، كما تضمن مناقشة خطة العمل على مستوى الملفات التي تمثل أهمية قصوى بالنسبة للقطاع المصرفي خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن هناك عدة ملفات ساخنة على الساحة المصرفية، أهمها تطوير السياسة النقدية، والسيطرة على معدلات التضخم، والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي حول البرنامج الجديد، وكذلك دعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، وضوابط الاستيراد.

اقرأ أيضا.. ملفات ساخنة على طاولة أول اجتماع لمحافظ المركزي مع رؤساء البنوك

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا الخميس الماضي، بتعيين حسن عبد الله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي المصري، خلفا لطارق عامر.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه مع حسن عبد الله، على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، مشددا على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وقال حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي المصري فى لقائه مع رئيس الوزراء، إنه سيكون هناك تعاون وتنسيق تام بين المركزي والحكومة في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.