الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: 3 مخالفات تتسبب في سحب شقق الإسكان الاجتماعي

حذر المهندس محمد عبدالمقصود رئيس جهاز أكتوبر الجديدة، المواطنين المخصص لهم شقق في مشروع الإسكان الاجتماعي من بيع الشقق أو تأجيرها.

وأضاف رئيس جهاز أكتوبر لـ«الطريق»، أن أصحاب شقق الإسكان الاجتماعي عليهم بالالتزام بقانون الإسكان الاجتماعي والذي يحظر بيع أو تأجير أو تغير نشاط الوحدة السكنية، حتى لا يتعرض المخالف للإجراءات القانونية من غرامات مالية أو سحب للوحدة.

ونص قانون الإسكان الاجتماعي على أن بيع وحدات الإسكان الاجتماعي يتم بعد 7 سنوات من الحصول عليها، ولا يمكن البيع قبل هذه المدة بأي شكل.

وبعد الـ7 سنوات، يمكن البيع لكن بشروط وضوابط أيضًا، فلابد من أن يخطر الحاجز الوزارة بعملية البيع، وسداد باقي ثمن الوحدة وقرض التمويل العقاري بالكامل، وسداد قيمة الدعم الذي حصل عليه سواء دعم الفائدة من البنك المركزي، أو الدعم النقدي من صندوق الإسكان الاجتماعي والذي يتراوح بين 5 آلاف و60 ألف جنيه.

ونص القانون أيضًا على أن عقوبات من يتعامل في وحدات الإسكان الاجتماعي بشكل غير قانوني، الحبس مدة تصل لسنة، وبغرامة لا تقل عن 25 ألف جنيه، ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، بجانب سحب الوحدة محل المخالفة.
اقرأ أيضًا:
أسعار الذهب تتراجع منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء في مصر

موضوعات متعلقة