الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:01 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يتكرر سيناريو مصر والمغرب 2017 بعد إقصاء تونس على يد بوركينا فاسو؟

مصر والمغرب
مصر والمغرب

نجح منتخب بوركينا فاسو في إقصاء نظيره التونسي، من بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 بعدما حقق عليه الفوز بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما أمس، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ46 قبل لحظات من نهاية الشوط الأول، عن طريق دانجو أوتارا، من هجمة مرتدة راوغ فيها الدفاع التونسي وسجل الهدف الأول.

وتعد هزيمة تونس الأمس، الثالثة على يد بوركينا فاسو في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والمصادفة أن المواجهات الثلاثة كانت في نفس الدور وهو ربع النهائي.

سيناريو 2017

الجدير بالذكر أن سيناريو إقصاء تونس على يد بوركينا فاسو، تكرر في دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2017، والتي استضافتها الجابون في ذلك الوقت.

وفي اليوم التالي التقى المنتخب الوطني مع نظيره المغربي في نفس الدور، ونجح الفراعنة في تحقيق فوزًا هامًا على حساب نظيره المغربي، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية بالجابون عام 2017.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق محمود كهربا في الدقيقة الـ87 من عمر المباراة، ليفك عقدة استمرت 31 عامًا فشل خلالها الفراعنة في تحقيق الفوز على أسود الأطلس.

اقرأ أيضًا: عاجل | تشكيل المنتخب المتوقع لمواجهة المغرب بكأس الأمم الإفريقية

مواجهة نارية

ينتظر المنتخب الأول لكرة القدم مواجهة نارية في الخامسة مساء اليوم، أمام المغرب ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وتأهل منتخب مصر لدور الثمانية بعدما أقصى كوت ديفوار بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، فيما تخطى منتخب المغرب نظيره مالاوي بنتيجة 2-1.

الجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة مصر والمغرب الليلة، سيلتقي مع الكاميرون بعدما نجح في تخطي جامبيا بهدفين دون رد.