الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:15 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طالب بـ10 ملايين جنيه تعويضًا.. اليوم الحكم في دعوى تامر أمين ضد عبد الناصر زيدان

تعقد محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الخميس، جلسة للنطق بالحكم في الدعوى المقامة من الإعلامي تامر أمين والتي يطالب فيها عبدالناصر زيدان بتعويض قدره 10 ملايين جنيه.

رفع المستشار هيثم عباس محامي تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الإعلامي عبد الناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبا وقذفا وتشهيرا وانتهاكا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلا عن انتهاك حرمة الموتى.

كانت تداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وأصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة، مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

اقرأ أيضًا: فحص كاميرات المراقبة لكشف لعز العثور على طفلة داخل جوال بالصف

في سياق آخر أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بضبط وإحضار زوجة مالك شقة الزمالك ووضع اسمها على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول؛ لهروبها خارج البلاد، واتهامها بالاتجار في الآثار؛ باعتيادها شراء الآثار ومبادلتها وغسل الأموال.

كما أشار قرار النائب العام، إلى أن مالك الشقة وزوجته في القضية المعروفة «كنز شقة الزمالك»، المتهمين يمتلكان 1384 قطعةً أثريةً، ترجع إلى حِقَب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة والعصور الإسلامية وعصر أسرة محمد علي، والتي تخضع للحماية قانونًا وغير المسجلة لدى المجلس الأعلى للآثار، ولم يُخطِر المتهمان المجلسَ بها لتسجيلها خلالَ المدة المقررة قانونًا مع علمهما بأثريتها، فضلًا عن إخفائهما 119 قطعة، من ممتلكات أسرة محمد علي، الصادر قرار مجلس قيادة الثورة في 8 نوفمبر 1953 بمصادرتها.