الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:49 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل الشيوخ : «لابد أن تختفي الأفلام الهابطة من المجتمع»

بهاء الدين أبو شقة
بهاء الدين أبو شقة

نشرت الصفحة الرسمية لحزب الوفد على موقع فيسبوك، مقالأ للمستشار بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، يتحدث فيه عن أهمية ودور الفن في المجتمع باعتباره القوة المجتمع الناعمة التي تؤثر على كافة الجوانب المجتمعية، وأنها ركن أساسي من أركان تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وحذر "أبو شقة" من الأفلام التي تهتم بنشر الغرائز الجنسية وتعرض قصص البلطجة، وهذا بدوره ما يؤدي إلى انحطاط المجتمع، منوها عن المكانة التي تحتفظ بها الأفلام القديمة والتي مر عليها أكثر من 60 عاماً، حيث يقبل الناس عليها حتى الآن لأنها تقدم رسالة مهمة إلى الناس، على عكس الأفلام التي تنتشر حالياّ ً، والتي تؤثر بشكل سلبي على المواطنين.

وأكد "أبو شقة" على ضرورة أن تكون الأفلام المعروضة لها دور فعال في تشكيل الوعي الثقافي للمجتمع، وأن الأفلام الهابطة عديمة الفائدة لابد أن تختفي من الجمهورية الجديدة؛ حتى لا تكون عقبة أمام تقدمها.

وشدد وكيل الشيوخ على ضرورة وقوف الكتاب والمثقفين جنباً إلى جنب؛ للتصدي لانحطاط الأفلام من أجل إيقاف المهزلة التي تصل إلى بيوت كافة المواطنين، مشيرا إلى ضرورة إخضاع تلك الأفلام إلى رقابة قانونية لوقف الفوضى الشنيعة التي تغزو الفنون المعروضة.

اقرأ أيضا: وزير الري: نمر بمنعطف خطير وتحديات كبيرة بسبب نقص المياه